بعد فوز بزشكيان.. ما هي وصايا السيد الخامنئي للرئيس الجديد؟

السبت 06 تموز , 2024 01:43 توقيت بيروت دولــي

الثبات ـ دولي

أوصى قائد الثورة والجمهورية الإسلامية في إيران، السيد علي خامنئي، اليوم السبت، الرئيس الإيراني المنتخب، مسعود بزشكيان بالتطلّع إلى المستقبل المشرق ومواصلة طريق الشهيد إبراهيم رئيسي.

وأوصى السيد خامنئي بزشكيان بـ"توظيف كل إمكانيات البلاد ولاسيما الشباب الثوري والمخلص من أجل رفاه الشعب وتقدّم إيران".

وقال السيد خامنئي إنّه "من المناسب أن يتحوّل التنافس خلال الانتخابات إلى صداقات وأن يبذل الجميع قصارى جهدهم من أجل ازدهار إيران"، موصياً الجميع في إيران بـ"التعاون والتفكير الجيد من أجل تقدم البلاد ورفعتها".

كما أشار قائد الثورة والجمهورية الإسلامية إلى أنّ "الشعب الإيراني تمكّن من انتخاب رئيس بأغلبية الأصوات عبر انتخاباتٍ حُرةٍ وشفافة بمدّة قانونية قصيرة".

ولفت إلى أنّ الانتخابات الإيرانية "حركة عظيمة في مواجهة الجلبة المفتعلة لمقاطعة الانتخابات التي أثارها العدو بهدف بثّ اليأس بين صفوف الشعب الإيراني".

بدوره، قال الرئيس الإيراني بالوكالة محمد مخبر إنّ "الانتخابات الرئاسية رسمت أمام المراقبين في العالم مشاهد جميلة لسيادة الشعب الإيراني، متابعاً أنّ "الفائز الرئيسي في هذه الانتخابات هو الشعب".

سلامي: الحرس سيعزز العمل المشترك مع الحكومة

من جانبه، قائد حرس الثورة، اللواء حسين سلامي هنأ بزشكيان وأكد جاهزية الحرس لمواصلة التعاون وتعزيز العمل المشترك مع الحكومة.

وتلقّى الرئيس الإيراني المُنتخب مسعود بزشكيان، اليوم، برقيات تهنئة من نظرائه من رؤساء الدول ومسؤولين، وذلك بعد فوزه في الانتخابات الرئاسية الإيرانية. 

يُشار إلى أنّ المرشح مسعود بزشكيان فاز في انتخابات الرئاسة الإيرانية بدورتها الثانية، بعد حصوله على 16,384,403 صوتاً (ما نسبته 53.6%)، مقابل 13,538,179 صوتاً للمرشح سعيد جليلي (ما نسبته 44.3%). 


مقالات وأخبار مرتبطة

عاجل