الاتحاد الدولي للصحفيين يدعو مجلس الأمن للتحرك لوقف الاستهداف المقصود للصحفيين بغزة

الإثنين 17 أيار , 2021 05:22 توقيت بيروت دولــي

الثبات ـ دولي

طالب الاتحاد الدولي للصحفيين من مجلس الأمن الدولي، التحرك بشكل عاجل لوقف الاستهداف المقصود والممنهج للصحفيين في غزة.

ويأتي هذا الطلب بعد أن قامت قوات الاحتلال بقصف وهدم بناية ثالثة تضم مقار مؤسسات إعلامية، وضمت البناية عددًا من المؤسسات الإعلامية منها وكالة "الاشوسيتد برس" وشبكة الجزيرة، كما تعرض ما يزيد على ثلاثين صحفيًّا للاعتداء، أو التوقيف وتم حجب خدمات الإنترنت.

 وأرسل الاتحاد الدولي للصحفيين رسالة إلى الاحتلال ولمجلس الأمن الدولي وإلى جميع الدول الأعضاء في مجلس الأمن يطالبهم فيها بوقف الاستهدام المقصود والممنهج للإعلام والصحفيين في محاولة "إسرائيلية" واضحة لإسكات صوت المؤسسات الإعلامية العاملة في غزة.

وقال الأمين العام للاتحاد الدولي للصحفيين أنطوني بيلانجي: "تقوم إسرائيل بانتهاك تعهداتها الدولية. يطلب قرار مجلس الأمن الدولي رقم 1738 بشكل واضح من الدول حماية الصحفيين والطواقم الإعلامية العاملة في مناطق الصراع. يجب أن يتم وضع حد لهذا الاستهداف الفظيع للإعلام".

وطالب الاتحاد الدولي للصحفيين حكومة الاحتلال، بشكل متواصل لتقوم بالتحقيق في الاعتداء والقتل المقصود للإعلاميين الفلسطينيين.

والاتحاد الدولي للصحفيين، هو أكبر منظمة عالمية للصحفيين يمثل أكثر من 600 ألف صحفي محترف، في 187 نقابة وجمعية في 150 دولة حول العالم.


مقالات وأخبار مرتبطة

عاجل