خطيب زادة: زيارة ظريف للامارات مدرجة في جدول الاعمال

الإثنين 10 أيار , 2021 04:35 توقيت بيروت دولــي

الثبات ـ دولي

اعلن المتحدث باسم الخارجية الايرانية سعيد خطيب زادة بان زيارة وزير الخارجية محمد جواد ظريف للامارات مدرجة في جدول الاعمال وسيقوم بها حينما يتهيأ الظرف المناسب.

وقال خطيب زادة في مؤتمره الصحفي الاسبوعي اليوم الاثنين: ان لنا علاقات دبلوماسية مع الامارات التي تعد احد شركائنا التجاريين الرئيسيين في المنطقة وجرى خلال العام الماضي العديد من المحادثات بين البلدين.

واضاف: ان زيارة ظريف (للامارات) مدرجة في جدول الاعمال وستتم حينما يتهيأ الظرف المناسب.

واشار المتحدث باسم الخارجية الايرانية الى المحادثات بين كبير مستشاري الخارجية الايرانية علي اصغر خاجي والمندوب السويدي في شؤون اليمن والمحادثات الهاتفية بين وزيري الخارجية الايراني والسوري قائلا: لقد تم توجيه دعوة لوزير الخارجية الايراني لزيارة دمشق حيث قبل ظريف بتلبيتها.

وحول اعتداءات الكيان الصهيوني في الاراضي الفلسطينية المحتلة اعلن خطيب زادة، التضامن مع الشعب الفلسطيني المظلوم وقال: انه على العالم الاسلامي اليوم الرد اكثر من اي وقت مضى بصورة شاملة على اجراءات وممارسات الكيان الصهيوني الاجرامية والتعسفية.

واعتبر التصدي لهذه الاعتداءات بانه مسؤولية حاسمة ملقاة على عاتق منظمة الامم المتحدة وسائر المنظمات الدولية، "رغم ان طبيعة هذا الكيان مصاص الدماء هي طبيعة دموية ويمكن كبحها فقط عن طريق التصدي المشترك والشامل من قبل الدول والمحافل الدولية"، وقال: اننا نتابع الاحداث في الاراضي المحتلة بدقة.

 


مقالات وأخبار مرتبطة

عاجل