في يوم القدس ... مؤتمر "اليوم الموعود" دعماً للقضية الفلسطينية

السبت 08 أيار , 2021 06:19 توقيت بيروت دولــي

الثبات ـ عربي

عقد مؤتمر اليوم الموعود الفكري السادس والثمانين بمناسبة يوم القدس العالمي الذي نظمته جمعية الإمام المنتظر العالمية والعتبة الرضوية المقدسة والعتبة الكاظمية المقدسة ومؤسسة عاشوراء الدولية وبإدارة العتبة الرضوية المقدسة من خلال خادمها الحاج عدنان بوشهري.

المؤتمر إفتتحه القارئ الدولي الحاج محمد بارسا من العتبة الرضوية المقدسة بتلاوة عطرة من الذكر الحكيم، ثم كانت كلمة الحاج حبيب الله بلوق رئيس جمعية الإمام المنتظر العالمية-لبنان الذي حيى فيها المشاركين في المؤتمر من جميع أصقاع المعمورة مثنياً على المواقف الجبارة لمطران القدس المحتلة ومهنئاً له على صموده.

 سماحة السيد مجتبى الحسيني ممثل سماحة السيد القائد في العراق دعا جميع شرفاء العالم للإلتفاف حول القضية الفلسطينية من خلال توجيهات الإمام الراحل الخميني "قدس سره" والمواقف العظيمة للإمام القائد الخامنئي. 

ثم كلمة سماحة الشيخ محمد حسن أختري المشرف العام على مؤسسة عاشوراء الدولية-إيران الذي أكد بدوره أن وعد الله حق وسوف نصلي جميعاً في القدس الشريفة قريباً جداً.

أما كلمة القدس فقد ألقاها مطران القدس عطاالله حنا رئيس أساقفة سبسطية للروم الأرثوذكس في القدس، مطلقاً صرخة لكل إنسان حي أن القدس مستهدفة كما أن المقدسيين مستهدفين فالقدس لجميع أبنائها من المسلمين والمسيحيين فهبوا لنصرتها. 

الشيخ ماهر حمود رئيس الإتحاد العلمائي العالمي رأى أن الأحداث التي وقعت مؤخراً في المنطقه وخصوصاً في فلسطين المحتلة وأضاف أن القدس ما زالت حيّة فينا ونحن على مقربة كبيرة من إعادتها. 

ومن لبنان أيضاً كانت كلمة سيادة المطران عصام درويش الذي أكد فيها على ان القدس تجمعنا فهي ملتقى الديانات.

 


مقالات وأخبار مرتبطة

عاجل