فيلم الدقيقة الواحدة "متساوون رغم الاختلاف" في سفارة دولة فلسطين بالجزائر

السبت 27 آذار , 2021 04:09 توقيت بيروت ثقافة

الثبات ـ ثقافة

سلمت سفارة دولة فلسطين في الجزائر جائزة فيلم الدقيقة الواحدة "متساوون رغم الاختلاف" للفائز بالمرتبة الثانية للشاب عبد الله بن عبد العزيز القرع عن فيلمه "الفرق".

واستقبل السفير أمين مقبول، الفائز في مقر السفارة الفلسطينية في دولة الجزائر لتسليمة جائزة مؤسسة سوا وقد حضرت اللقاء والدة الشاب وأعربت عن سعادتها لحصول ابنها على الجائزة. وقد تم توشيح الفائز وتكريم والدته بمناسبة يوم الأم.

وقال جلال خضر المستشار القانوني لمؤسسة سوا حول المسابقة، لقد تم الإعلان عن نتائج المسابقة في نهاية شهر ديسمبر2020، علمًا أنه قد بلغ عدد الأفلام المشاركة في المسابقة ثلاثون فيلمًا من 10 دول مختلفة.

وأضاف أن المتوسط العمري للمشاركين كان 26 عامًا، أي أن غالبيتهم من الشبان، وقد بلغت نسبة الأناث المشاركات أكثر من النصف، منوها إلى أن الأفلام المرشحة للفوز قد شوهدت أكثر من ثلاثة ملايين مرة على وسائل التواصل الاجتماعي.

وفاز الفيلم الفلسطيني "كنار" بالمرتبة الأولى، بينما فاز الفيلم الجزائري "الفرق" بالمرتبة الثانية، فيما فاز الفيلم اللبناني " فن رباني" بالمرتبة الثالثة.

وأضاف خضر أن المؤسسة تجد صعوبة بالغة في تحويل قيمة الجوائز للفائزين بالمسابقة، بسبب الإجراءات الطويلة والمعقدة التي تستوجبها عملية التحويل.

وتابع: بمناسبة اليوم العالمي للمرأة تم الإعلان عن موضوع المسابقة للعام 2021 والأفلام التي ترغب بالمشاركة في المسابقة، ونظرًا لأهمية مكافحة كافة أشكال التمييز، فقد تم الاحتفاظ بموضوع المسابقة "متساوون رغم الاختلاف".

يذكر أن سوا مؤسسة أهلية تأسست منذ أكثر من 20 عامًا وتعمل على مكافحة العنف ضد النساء والأطفال وتقدم الدعم النفسي لضحايا العنف من خلال الرقم المجاني 121.


مقالات وأخبار مرتبطة

عاجل