بالصور ... انطلاق أسبوع فلسطين الثقافي "جذور وهوية" في العاصمة الألمانية برلين

السبت 06 تموز , 2019 05:40 توقيت بيروت ثقافة

الثبات ـ ثقافة

تحت رعاية سفيرة دولة فلسطين في ألمانيا د. خلود دعيبس وبحضور د. نبيل شعث رئيس دائرة شؤون المغتربين في منظمة التحرير، افتتحت فعاليات أسبوع فلسطين الثقافي جذور وهوية في العاصمة الألمانية برلين بتنظيم كل من جمعية الكرامة ومنتدى القدس الثقافي.

ويشمل الاسبوع العديد من الفعاليات الثقافية والأدبية والندوات والأمسيات الشعرية لنخبة من الكتاب والروائين والشعراء ويرافقه معرض كتاب .

وفي كلمتها الافتتاحية رحبت السفيرة د. خلود دعيبس بالحضور من أبناء الجالية الفلسطينية والعربية والضيوف والمشاركين بالحدث، كما أكدت على أهمية مثل هذه النشاطات لما لها دور بارز وأساسي في المحافظة على الثقافة والتراث و الهوية الفلسطينية ، ودعت الى التمسك بها وتوريثها من جيل الى جيل لخلق وعي وطني متكامل لديهم.

من جهته قال د. نبيل شعث مستشار الرئيس للعلاقات الدولية، يترتب على الجالية الفلسطينية في ألمانيا ان تكون قوية ومتماسكة وموحدة وتعمل بكل طاقاتها للحصول على دعم الجاليات العربية الأخرى والأجنبية للمساهمة في دعم الرواية الفلسطينية والدفاع عن حقوق شعبنا الفلسطني في الساحات الدولية خاصة بألمانيا.

بدوره أشاد السيد محمد الطيراوي رئيس جمعية الكرامة في برلين بالحضور الكبير والنوعي من أبناء الجالية الفلسطينية والعربية بالفعالية وقدم لهم الشكر مضيفا أن هذا الاقبال يدل على التشبث بالجذور والتمسك بالثقافة وان الجمهور تواق لمثل هذة الأنشطة.

وقالت السيدة كيرتس مسؤولة مكتب الاندماج ببرلين على ضرورة أن يندمج العرب في ألمانيا بطريقة أيجابية ليكونوا أفراد فاعلين في المجتمع الألماني، وأكدت على أنها تسعى لتقديم الخدمة والمساعدة للمؤسسات العربية لكي تساهم في هذا المجال، واشارت الى دعمها للمشاريع التي تخدم العمل الثقافي والتربوي والعلمي في برلين.

فيما وضح النائب عبد الكريم عراقي من مدينة نينبورغ، أن الاندماج في المجتمع هو المشاركه الفعليه وعدم التخلي عن الهوية والجذور، وان يترجم فعليا على ارض الواقع باحترام القانون والعادات والتقاليد وان يكون الاندماج متبادل من الجهتين وليس فقط من جهة واحدة. وشدد عراقي على قضية التعلم الأكاديمي والجامعي الذي يساهم بشكل كبير في اندماج وانخراط الشباب العرب في المؤسسات الحكوميه والأحزاب السياسيه ليكونوا سفراء لقضيتهم ووطنهم.

 


 


مقالات وأخبار مرتبطة
 وزيرا خارجية البحرين والعدو.. ولقاء التآمر على الأمة
العدوان على اليَمن  الجَلادُ مَعرُوف والجَريمة مُستَمِرة
المقاومة الفلسطينية.. لكم بالمرصاد

عاجل