الثبات ـ دولي
أكد المتحدث باسم الخارجية الإيرانية “إسماعيل بقائي” أن إيران ماضية في إعادة إعمار ما دمّره العدوان الأميركي الصهيوني، مشدداً على أن طهران “لا تنسى ولا تغفر” الجرائم التي ارتُكبت بحق الشعب الإيراني.
ونشر بقائي عبر منصة “إكس”، فجر الجمعة، مقطعاً مصوراً يوثق أعمال إعادة بناء الجسر B-1 في مدينة كرج غرب طهران، والذي تعرض للتدمير خلال الحرب العدوانية الأخيرة، قائلاً إن “المهندسين الإيرانيين بدأوا إعادة بناء الجسر الذي تضرر جراء القصف الأميركي”.
وأضاف: “نُعيد بناء ما دُمّر، لكننا لا ننسى ولا نغفر”.
وكان الجسر B-1 في مدينة كرج بمحافظة البرز قد تعرض لاستهداف مباشر مرتين خلال الحرب الأخيرة المفروضة على إيران، ما أدى إلى تدمير أجزاء منه واستشهاد 8 أشخاص وإصابة 95 آخرين من المواطنين الذين كانوا يقضون عطلة اليوم الثالث عشر من عيد النوروز في المنطقة.
مشادة كلامية بين ترامب وسناتور جمهوري: مسار الحرب لا يبدو كما قدم للرأي العام
الحرس الثوري: المرور الآمن عبر هرمز لا يكون إلا عبر الممرات التي نحدّدها
الأمم المتحدة: 2025 سجل أعلى عدد من الانتهاكات الجسيمة بحق الأطفال في النزاعات المسلحة
واشنطن تدرس إعادة بيع مقاتلات F-35 لتركيا.. وفانس: نعمل مع الكونغرس للامتثال للقانون