روسيا: أوكرانيا مرتبطة بشكل مباشر بهجوم قاعة الحفلات

الجمعة 24 أيار , 2024 10:13 توقيت بيروت دولــي

الثبات ـ دولي

أكد مدير جهاز الأمن الفيدرالي الروسي، ألكسندر بورتنيكوف، اليوم الجمعة، أن اثنين من المشاركين الأربعة في الهجوم على قاعة "كروكوس" في العاصمة الروسية موسكو، قدما من تركيا قبل وقت قصير من تنفيذ الهجوم.

وكان مجمع تسوّق "كروكوس سيتي هول"، قد شهد في 22 آذار/مارس الماضي، هجوماً إرهابياً، تمثل في إطلاق مجموعة مسلحة النار على الحاضرين في حفل موسيقي داخل المجمع ما أدى إلى حصول انفجار وحريق في المجمع ووقوع عدد كبير من الضحايا بين قتلى وجرحى، قبل أن تنجح القوات الخاصة الروسية في اقتحام المجمع، وتلاحق 4 مسلحين قاموا بإطلاق النار.

وأضاف بورتنيكوف، أثناء اجتماع مجلس رؤساء الأجهزة الأمنية للدول الأعضاء في رابطة الدول المستقلة، في العاصمة القرغيزية، بشكيك، أن التحقيق في قضية الهجوم الإرهابي على قاعة "كروكوس سيتي" مستمرّ، لافتاً إلى أنه واثق من أن المخابرات العسكرية الأوكرانية مرتبطة بشكل مباشر بهذا الهجوم.

وأكد المسؤول الأمني الروسي أنه تم توقيف أكثر من 20 شخصاً متورطين في الهجوم الإرهابي، بما في ذلك الجناة المباشرين والمتواطئين معهم، وأنّ العمل جارٍ حالياً على تحديد الدائرة الكاملة للمتورطين في الجريمة.

وفي وقت سابق، أكد الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، أنّ التهديدات الداخلية والخارجية لروسيا غالباً ما تكون مرتبطة ببعضها، وأنّ موسكو سوف تصل إلى جميع العملاء والمستفيدين من الهجوم الإرهابي في "كروكوس".

وتابع بوتين: "من المهم بالنسبة لنا أن لا نحدد فقط مرتكبي هذه الجريمة المباشرين، بل كل حلقات سلسلة المجرمين المستفيدين النهائيين من هذه الجريمة. وسنصل إليهم بالتأكيد".


مقالات وأخبار مرتبطة

عاجل