تضخيم الجسر البري محاولة صهيونية لإخفاء نجاح الحصار البحري اليمني على "إسرائيل"

السبت 24 شباط , 2024 09:24 توقيت بيروت مقالات مختارة

مقالات مختارة

فضح موقع اخباري أمريكي الأكاذيب التي يتناولها الكيان الصهيوني بشأن نجاح الجسر البري، وهو طريق من دبي إلى حيفا عبر السعودية والأردن.

وقال موقع "موندويس" الأمريكي، في تحقيق صحفي نشره اليوم الجمعة إن الأكاذيب الإسرائيلية بشأن "جسر بري" إلى الخليج تظهر أن الحصار اليمني ناجح وقد حقق أهدافه.

وأوضح الموقع الاخباري المتخصص في تغطية السياسة الخارجية الأمريكية بالشرق الأوسط، أن تضخيم "الجسر البري" محاولة من الكيان الصهيوني لإخفاء نجاح الحصار البحري من قبل اليمن، ولتهدئة المستهلكين والشركات الإسرائيلية، مشيراً إلى أن الحصار اليمني على "إسرائيل" يغطي بالفعل بحر العرب، مما يعني أن أي سفينة تتجه من الهند إلى موانئ الإمارات سيتم ضربها كما لو كانت تمر في البحر الأحمر.

ولفت الموقع الى أن وزيرة المواصلات الإسرائيلية، ميري ريجيف، سعت إلى الاستفادة من ذعر النشطاء المؤيدين لفلسطين لإضفاء المزيد من الشرعية على حكومتها، حيث تتهم بشكل متزايد بإلحاق الضرر بالاقتصاد الإسرائيلي، إضافة الى رغبتها في تقويض الفعالية النفسية للحصار اليمني من البحر الاحمر.

الى ذلك استدرك الموقع بالقول: إنه ربما تكون هناك بعض الحركة لشاحنات ذات الحجم المنخفض لاختبار جسر بري محتمل في المستقبل، لكن تضخيمه حالياً هو منع الانهيار الاقتصادي والمالي في "إسرائيل".

 

المسيرة 

 

 إن الآراء المذكورة في هذه المقالة لا تعبّر بالضرورة عن رأي الثبات وإنما تعبّر عن رأي صاحبها حصراً


مقالات وأخبار مرتبطة

عاجل