الأدعية المستحبة في العشر الأواخر من رمضان

الإثنين 10 نيسان , 2023 10:25 توقيت بيروت إسـلاميــّـــات

الثبات ـ إسلاميات

يبحث الكثير من المسلمين عن خير ما يقال في العشر الأواخر من رمضان والأدعية المستحبة باعتبارها آخر أيام الشهر الكريم الذي أنزل فيه القرآن هدى للناس، وذلك بهدف ترديدها ونيل الأجر والثواب الأعظم عند الله سبحانه وتعالى ودعائه بما تحمله النفس وتحقيق آمالهم.

وتسرد «الثبات» خلال السطور الآتية خير ما يقال في العشر الأواخر من رمضان والأدعية المستحبة، حيث أن فضلها كبير وعظيم وفيه من الثواب ما يجب على كل مسلم الاجتهاد للحصول على نفحات الرحمن من الرحمة والمغفرة والعتق من النار، كما أن أنوار الإيمان تسطع في العشر الأواخر من رمضان لأن ليلة القدر فيها.

هناك عدد كثير من الأدعية التي يمكن الاستعانة بها كـ أفضل دعاء في العشر الأواخر من رمضان، ويجوز للمسلم الدعاء بأي صيغة قريبة من قلبه في أي وقت وعدم التقيد بوقت أو يوم محدد ومن هذه الأدعية:

ـ  اللهم إنك عفو تحب العفو فاعف عنا

ـ يا من أنزلت القرآن الكريم في ليلة القدر، أكرمنا في هذه الليالي المباركة، وألطف بنا، وأجرنا من النار، وانصرنا على القوم الكافرين ببركة هذه الليالي المباركة.

ـ نسألك يا ربنا من الخير كله عاجله وأجله ما علمنا منه وما لم نعلم ونعوذ بك يا ربنا من الشر كله عاجله وأجله ما علمنا منه وما لم نعلم.

ـ اللهم اجعل اسمي من السعداء، واجعل روحي من الشهداء، اللهم تقبل صيامنا وقيامنا وركوعنا وسجودنا، اللهم ارزقنا حسن الخاتمة.

ـ اللهم اجعلنا من الفائزين برمضان والفائزين بالجنة، واجعلنا ممن يدخل الجنة بدون حساب ولا عذاب.

ـ اللهم إني أعوذ بك من شر ما عملت، وأعوذ بك من شر ما سمعت، وأعوذ بك من شر ما رأيت، اللهم يا مصرف القلوب صرف قلوبنا إلى طاعتك.


مقالات وأخبار مرتبطة

عاجل