عراقجي: سنواصل مشاورات فيينا مهما تطلبت من وقت

الأحد 13 حزيران , 2021 05:55 توقيت بيروت دولــي

الثبات ـ دولي

 قال رئيس الفريق الايراني المفاوض عباس عراقجي : نحن بحاجة الى الكثير من المناقشات والمشاورات السياسية والفنية والقانونية في محادثات فيينا، وسنواصل هذه المحادثات مهما تطلبت من وقت.

واضاف عراقجي اليوم الأحد في مقابلة مع تلفزيون برس تي في: على الأطراف الأخرى الموقعة على الاتفاق النووي أن تطمئن إيران بأن ما حدث في الماضي (انسحاب الولايات المتحدة من الاتفاق) لن يتكرر في المستقبل.

وتابع رئيس الفريق الإيراني المفاوض : ولتحقيق ذلك، هناك حاجة إلى الكثير من المناقشات والمشاورات السياسية والفنية والقانونية، وسنواصل هذه المحادثات طالما لزم الأمر.

وقال عراقجي : لا تزال هناك العديد من القضايا الفنية التي يتعين التوصل إلى اتفاق نهائي بشأنها والتي يتعين حلها.

مساعد وزير الخارجية الايرانية عباس عراقجي، كان قد وصل إلى العاصمة النمساوية فيينا أمس السبت لاستئناف محادثات الاتفاق النووي.

بدأت أمس الجولة السادسة من المحادثات بين إيران ومجموعة 1+4 بشأن رفع الحظر وعودة امريكا المحتملة إلى الاتفاق النووي، باجتماع اللجنة المشتركة للاتفاق النووي في فيينا.

المفاوضات بين ممثلي إيران ومجموعة 1+4 لإحياء الاتفاق النووي كانت قد انطلقت في 24 أبريل 2021.

وعقدت الجولة الأولى من الاجتماع عبر الإنترنت فيما عقدت الاجتماعات اللاحقة في فيينا بمشاركة ممثلين عن البلدان الموقعة على الاتفاق، اما  الولايات المتحدة فأنها تشارك بشكل غير مباشر في هذا الاجتماع.

 


مقالات وأخبار مرتبطة

عاجل