مباحثات ايرانية روسية حول القضايا المتبقية لاحياء الاتفاق النووي

الأحد 13 حزيران , 2021 05:52 توقيت بيروت دولــي

الثبات ـ دولي

اعلن سفير ومندوب روسيا الدائم لدى المنظمات الدولية في فيينا "ميخائيل اوليانوف"، عن اللقاء الذي جرى اليوم الاحد بين "الوفدين الايراني والروسي الى مفاوضات احياء الاتفاق النووي"، لمناقشة القضايا المتبقية ومواصلة التقدم في هذا الخصوص.

ونشر اوليانوف تغريدة مرفقة بصورة لهذا الاجتماع في العاصمة النمساوية اليوم؛ مؤكدا ان "المباحثات جرت كالمعهود في اجواء حميمة وبناءة".  

علما، ان الجولة الجديدة من المفاوضات في اطار لجنة الاتفاق النووي المشتركة، بدأت امس السبت في فيينا بمشاركة ايران ومجموعة 4+1 الدولية. 

هذه المباحثات التي تضم كبار الدبلوماسيين من ايران والترويكا الاوروبية (فرنسا والمانيا وبريطانيا) الى جانب الصين وروسيا وممثل عن الاتحاد الاوروبي، تهدف الى احياء الاتفاق النووي الذي انسحبت منه امريكا في عهد دونالد ترامب.

الى ذلك، قال مساعد وزير الخارجية، رئيس الوفد الايراني المفاوض عباس عراقجي في مقابلة مع تلفزيون "برس تي في" اليوم الاحد، انه "لا تزال هناك حاجة الى الكثير من المناقشات والمشاورات السياسية والفنية والقانونية في محادثات فيينا".

وطالب عراقجي، "الأطراف الأخرى الموقعة على الاتفاق النووي أن تطمئن إيران بأن ما حدث في الماضي (انسحاب الولايات المتحدة من الاتفاق) لن يتكرر في المستقبل".

واكد، انه "لتحقيق ذلك، هناك حاجة إلى الكثير من المناقشات والمشاورات السياسية والفنية والقانونية، ونحن سنواصل هذه المحادثات طالما لزم الأمر".


مقالات وأخبار مرتبطة

عاجل