كنوز سورية الأثرية في معرض بجامعة البعث

السبت 25 أيار , 2019 05:26 توقيت بيروت ثقافة

الثبات ـ ثقافة

نظمت كلية السياحة بجامعة البعث معرضاً للصور الفوتوغرافية التي تتحدث عن أهم المعالم السياحية والتاريخية والتراثية في سورية والكتب التي تعنى بالشأن السياحي وكيفية تطوير الصناعة السياحية.

ولفت الدكتور حسن مشرقي عميد كلية السياحة إلى أن المعرض يضم أكثر من 40 صورة لأهم المعالم السياحية في سورية إضافة إلى صور تحكي عن طبيعة بلدنا الساحرة والمناطق الأثرية والنقوش القديمة إضافة إلى الكتب التي تعنى بالشأن السياحي.

ونوه مشرقي إلى أن سورية تمتلك الكثير من المقومات وعناصر الجذب السياحي التي تجعلها من أهم البلدان السياحية وهي مهد الحضارات واللغات والأديان.

مدير سياحة حمص أحمد عكاش بيّن أهمية المعرض كأداة تسويقية للمعالم والمواقع السياحية وتعريف الزوار بوجهات سياحية جديدة مؤكداً ضرورة ربط الدراسة الأكاديمية بالواقع السياحي وتوفير فرصة للطلاب للتعرف على معالم بلدهم، وقال الباحث الدكتور نزيه بدور رئيس جمعية العاديات بحمص أن المعرض سلط الضوء على أماكن لها قيمتها السياحية والحضارية مثل أوغاريت وعمريت وتدمر هذه المناطق التي تعد من أهم عوامل الجذب السياحي الداخلي والخارجي منوهاً بأهمية تقديم الشرح والتعريف الكافي عنها في كل معرض والترويج لها بجميع الوسائل المتاحة لجلب سائح يهتم بالمضمون والغنى الحضاري الذي تمتلكه سورية.

            


مقالات وأخبار مرتبطة
بَعد أن أدوا منَاسِك الحَج  يُكحلون عيُونهم بزيَارة  رَوضة الرسول صلى الله عليه وآله وسلم
سيشاهد العالم البث المباشر لتدمير ألوية «العدو»
تهويد.. هدم.. تهجير..  وتبقى القدس عاصمة الجغرافية  الفلسطينية
"إرهاب الدولة" يحاصر السعودية ويهدد مستقبلها

عاجل