الثبات ـ دولي
أدرجت الولايات المتحدة هيئة مضيق الخليج الفارسي على قائمة العقوبات، على خلفية دورها في إدارة حركة الملاحة بمضيق هرمز وفرض رسوم على السفن العابرة، وفق ما أعلنته وزارة الخزانة الأمريكية.
وقالت الوزارة إن “العقوبات تستهدف الهيئة التي أنشأتها طهران حديثاً لتنظيم عبور السفن”، معتبرة أن الإجراءات الإيرانية تمثل محاولة لفرض قيود على التجارة البحرية الدولية.
ونقل البيان عن وزير الخزانة الأمريكي Scott Bessent قوله إن “واشنطن قد تفرض عقوبات على أي جهات تتعامل مع الهيئة بسبب ارتباطها بالحرس الثوري الإيراني”.
في المقابل، تؤكد طهران أن “الإجراءات المتخذة تهدف إلى تنظيم الملاحة وتقديم خدمات بحرية، نافية فرض رسوم على حق العبور في المضيق”.
بقائي: الهجمات الأميركية على السفن التجارية تهدد الملاحة البحرية الدولية
رضائي: احتمال الخداع من جانب الرئيس الأميركي دونالد ترامب مرتفع
آلاف الألبان يتظاهرون ضد مشروع سياحي مرتبط بعائلة ترامب ويطالبون باستقالة رئيس الوزراء
باكستان | وصول أول غواصة من فئة “هانغور” إلى كراتشي يعزز القدرات البحرية الباكستانية