الثبات ـ دولي
أعلنت إيران، يوم الاثنين، أنها ردّت على مقترح أميركي جديد يهدف إلى إنهاء الحرب، مؤكدة استمرار التواصل مع الولايات المتحدة.
وقال المتحدث باسم وزارة الخارجية الإيرانية إسماعيل بقائي، خلال مؤتمر صحافي: «كما أعلنّا أمس، فقد نُقلت مخاوفنا إلى الجانب الأميركي».
وأضاف أن التواصل مع واشنطن «مستمر عبر الوسيط الباكستاني»، من دون الخوض في التفاصيل.
وفي السياق ذاته، أوضح بقائي أن «بعد أن قدمنا الخطة المكونة من 14 بنداً، طرح الجانب الأميركي ملاحظاته، وبدورنا طرحنا نحن أيضاً ملاحظاتنا»، مشيراً إلى أنه «الأسبوع الماضي، وعلى الرغم من أن الأطراف الأميركية أعلنت علناً رفض هذه الاقتراحات، إلا أننا تلقينا من الوسيط الباكستاني مجموعة من النقاط والملاحظات التصحيحية من وجهة نظرهم».
غوتيريش: مقتل 80 موظفاً أممياً في غزة العام الماضي والعدد في القطاع هو الأعلى في تاريخ المنظمة
صحيفة نيويورك تايمز: تحطم مروحية أباتشي أميركية قرب مضيق هرمز والتحقيق جارٍ في أسباب الحادث
إعلام العدو: تقديرات إسرائيلية تتحدث عن “نشوة قوة” إيرانية وفشل الردع وتخبط أمني بعد ضربات المنطقة
واشنطن بوست: ترامب يواجه مأزقاً استراتيجياً متصاعداً في التعامل مع الملف الإيراني