الثبات ـ دولي
أعلنت إيران، يوم الاثنين، أنها ردّت على مقترح أميركي جديد يهدف إلى إنهاء الحرب، مؤكدة استمرار التواصل مع الولايات المتحدة.
وقال المتحدث باسم وزارة الخارجية الإيرانية إسماعيل بقائي، خلال مؤتمر صحافي: «كما أعلنّا أمس، فقد نُقلت مخاوفنا إلى الجانب الأميركي».
وأضاف أن التواصل مع واشنطن «مستمر عبر الوسيط الباكستاني»، من دون الخوض في التفاصيل.
وفي السياق ذاته، أوضح بقائي أن «بعد أن قدمنا الخطة المكونة من 14 بنداً، طرح الجانب الأميركي ملاحظاته، وبدورنا طرحنا نحن أيضاً ملاحظاتنا»، مشيراً إلى أنه «الأسبوع الماضي، وعلى الرغم من أن الأطراف الأميركية أعلنت علناً رفض هذه الاقتراحات، إلا أننا تلقينا من الوسيط الباكستاني مجموعة من النقاط والملاحظات التصحيحية من وجهة نظرهم».
كوريا الجنوبية ترسل مقاتلات بعد دخول أكثر من عشر طائرات صينية وروسية منطقة دفاعها الجوي
حرس الثورة الإيراني: استهدفنا مواقع للجيش الأميركي بالمنطقة.. وردنا سيكون أوسع إذا تكرر العدوان
ترامب يهدد برسوم 100% على الدول التي تفرض ضرائب رقمية على الشركات الأميركية
دبلوماسي روسي: “الهجوم الخاطف” الاقتصادي للعقوبات الغربية فشل وموسكو صمدت