الثبات ـ عربي
اشتكى مواطنان مغربيان من تعرضهما، رفقة مسافرين مغاربة آخرين، لتفتيش واحتجاز وصف بالـ "مفرط في مطار اسطنبول يوم 19 أكتوبر، رغم استيفائهم جميع شروط الدخول القانونية.
وبحسب تقرير نشرته جريدة "هسبريس" الإلكترونية المغربية، فقد أوضح المواطنان المغربيان أن سلطات المطار احتجزتهما قرابة ساعتين دون مبرر، وأشارا إلى أن موظفين أتراكا تحدثوا عن "مذكرة داخلية" تستهدف المغاربة تحديدا.
في المقابل، نفت السفارة التركية بالرباط هذه الاتهامات، مؤكدة أن الإجراءات المعتمدة عند الحدود تطبق على جميع المسافرين دون تمييز.
وأكدت السفارة أن الغرض من هذه الإجراءات التحقق من أسباب السفر والقدرة المالية، مشددة على أن "الإعفاء من التأشيرة لا يضمن الدخول" وأن المواطنين المغاربة "مرحب بهم دائما في تركيا".
ترحيب عربي بمذكرة التفاهم الإيرانية – الأميركية ودعوات لتحويلها إلى تسوية شاملة
قطر: الحوار مع إيران ضرورة للاستقرار ونتنياهو يتحمل مسؤولية التصعيد في المنطقة
الأمم المتحدة: تشكيل برلمان سوريا بات ضرورة ملحّة وسط تحديات المرحلة الانتقالية واستمرار الانتهاكات الإسرائيلية
الأمم المتحدة: سوريا لم تحرز تقدماً بشأن تنفيذ خطة لإعادة الاندماج في السويداء