الثبات ـ فلسطين
بثت كتائب القسام -الجناح العسكري لحركة حماس مشاهد من إيقاع آليات لقوات الاحتلال الإسرائيلي في حقل عبوات شرق مفترق الصفطاوي، غرب معسكر جباليا، شمالي قطاع غزة، ضمن سلسلة عمليات “عصا موسى”.
ووفق المقطع، فإن هذه المشاهد لعملية نفذت يوم الجمعة، الخامس من سبتمبر/أيلول الجاري.
وبدأ المقطع بمشاهد تجهيز وإعداد مقاتلي القسام للعبوات بينما يردد أحد هؤلاء المقاتلين الأبيات “ضلالا لهذا الموت ومنذ متى.. يخشى المنايا مريدها.. فوالله إن متنا وعشنا ولم تكن.. على ما أردناها المنايا نعيدها.. ونستعرض الأعمار خيلا أمامنا.. فلا نعتلي إلا التي نستجيدها.. الله غالب”.
وأظهر المقطع بعدها مشاهد زراعة العبوات ضمن مسار مسبق للآليات، وبعدها رصد دخول الآليات ضمن حقل العبوات قبل تفجيرها لتصيب آليتين.
وكانت كتائب القسام، أعلنت عن إطلاق سلسلة عمليات تحت اسم “عصا موسى” ردا على عملية “عربات جدعون 2″ الإسرائيلية، الهادفة لاحتلال مدينة غزة.
عزل الطبيب حسام أبو صفية في سجن نفحة بعد استئنافه قرار اعتقاله
غزة: شهيدة و15 جريحاً باعتداء إسرائيلي على خيمة للنازحين غربي خان يونس
"صحة" الاحتلال: 10 إصابات أمس.. و1104 إصابة على الجبهة الشمالية
11 شهيداً و32 مصاباً في غزة خلال 24 ساعة