"رعب المخيمات": اشتباكات ضارية في مخيم الفارعة واستهداف جرافة للاحتلال

الخميس 12 أيلول , 2024 09:32 توقيت بيروت فـلـســطين

الثبات ـ فلسطين

أكدت كتائب شهداء الأقصى في مخيم الفارعة، جنوبي طوباس، شمالي شرقي الضفة الغربية، أن مقاتليها يخوضون اشتباكات ضارية مع قوات الاحتلال المقتحمة للمخيم في محور العين.

وأشارت كتائب شهداء الأقصى إلى أنّ مقاتليها تمكنوا من استهداف جرافة عسكرية إسرائيلية بعبوة "الخالد" شديدة الانفجار، وإخراجها من الخدمة.

وكانت قوات الاحتلال التي تواصل عدوانها وحصارها على مدينة طوباس، منذ  منتصف ليل الثلاثاء - الأربعاء، قد اقتحمت مخيم الفارعة، بعد منتصف الليل.

وأفادت مصادر طبية فلسطينية باستشهاد سفيان جواد فايز عبد الجواد، الخميس، من جراء إصابته برصاصة قناص إسرائيلي، في المخيم.

واعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي، الأربعاء، 11 مواطناً من مدينة طوباس وبلدة طمون.

وأفادت وسائل إعلام فلسطينية بأن قوات الاحتلال ما زالت تغلق جميع مداخل مدينة طوباس، وتفرض حظراً للتجول فيها وتواصل حصار مستشفى طوباس التركي الحكومي.

وأضافت أن قوات الاحتلال تنتشر في المدينة، وتنشر القناصة على أسطح عدد من البنايات التي حولتها إلى ثكنات عسكرية، كما شرعت جرافات الاحتلال بتدمير وتخريب لمركبات وممتلكات المواطنين في عدد من أحياء المدينة.

وأفاد الصحافي محمد نزال في حديث إلى الميادين بأنّ قوات الاحتلال تواصل اقتحام مختلف مناطق الضفة الغربية وتنفذ عمليات تجريف في مخيماتها، مشيراً إلى أنّ الاعتداءات الاسرائيلية استهدفت مناطق وسط وشمال الضفة الغربية المحتلة.

وأكد نزال أنّ قوات إسرائيلية خاصَّة اقتحمت مستشفى حلحول شمالي الخليل، واعتقلت مصاباً.

كذلك، واصل الاحتلال عدوانه الواسع على طولكرم لليوم الثالث على التوالي، وأفادت وسائل إعلام فلسطينية نقلاً عن شهود عيان أنّ "جيش" الاحتلال استخدم فلسطينياً من ذوي الاحتياجات الخاصة ومريض، كدرع بشري، خلال العدوان المستمر على مخيم طولكرم.

ونفذت قوات الاحتلال، فجر الخميس، حملة اعتقالات في قرية اللبن الغربي، غربي رام الله، وبلدة سعير، شمالي الخليل.

وكانت قوات الاحتلال، قد نفذت عملية قصف بواسطة طائرة مسيّرة على مجموعة من الشبان، قرب مسجد التوحيد في مدينة طوباس، ما أدى إلى استشهاد 5 منهم.

كما استشهد 3 أشخاص من جراء استهداف الاحتلال مركبةً قرب مدينة طولكرم، شمالي غربي الضفة الغربية، مساء الأربعاء، بحسب ما أعلنته وزارة الصحة الفلسطينية، ومن بين الشهداء الثلاثة، المقاوم عماد الدين خضر شحادة، وهو أحد قادة سرايا القدس في مخيم نور شمس، وفقاً لما ذكرته وسائل إعلام فلسطينية.


مقالات وأخبار مرتبطة

عاجل