القسام تواصل نشر رسائل الأسرى القتلى.. أسير "إسرائيلي" - أميركي لبايدن: أوقف هذا الجنون

الجمعة 06 أيلول , 2024 07:54 توقيت بيروت فـلـســطين

الثبات ـ فلسطين

بثت كتائب الشهيد عز الدين القسام، الجناح العسكري لحركة حماس، مشاهد مصوّرة، لم تُنشَر من قبل، للأسير الإسرائيلي هيرش غولدبرغ بولن، أحد الأسرى الـ6، الذين عثر "جيش" الاحتلال الإسرائيلي على جثثهم في مدينة رفح، جنوبي قطاع غزة.

وتضمنت المشاهد رسالة من بولن، الذي يحمل الجنسية الأميركية إلى جانب جنسيته الإسرائيلية، إلى الرئيس الأميركي جو بايدن، ووزير الخارجية أنتوني بلينكن، وجميع المواطنين الأميركيين، يطالبهم فيها بفعل كل ما بوسعهم لوقف الحرب، ووقف هذا الجنون، وإعادته إلى المنزل فوراً.

وقال بولن إنه "منذ وصوله إلى غزة يحاول البقاء على قيد الحياة، من دون أي مساعدة طبية تقريباً، ومع قليل من الطعام والماء"، مضيفاً أنه "لا يتذكر آخر مرة رأى فيها الشمس أو تنشق فيها الهواء".

وتابع الأسير الإسرائيلي قائلاً إن الأسوأ من ذلك كله هو أن "إسرائيل" تحاول قصفه من دون توقف "كي لا تضطر إلى تحمل المسؤولية والتوصل إلى اتفاق، وكي لا تتركه خلفها كأثر لأخطائها".

وتواصل كتائب القسام نشر مقاطع مصوّرة للأسرى الستة، الذين أعلن "جيش" الاحتلال انتشال جثثهم من غزة قبل أيام، وهو الأمر الذي أثار موجة احتجاجاتٍ عارمة في "إسرائيل".

وبثت كتائب القسام،الثلاثاء، مشاهد مصوّرة للأسير الإسرائيلي القتيل أوري دانينو، تضمنت رسالة إلى رئيس حكومة الاحتلال بنيامين نتنياهو، اتهم فيها حكومة نتنياهو و"كابينت" الحرب بـ"الفشل في حماية المستوطنين، في الـ7 من تشرين الأول/أكتوبر 2023"، وأنهم "يحاولون قتلهم اليوم من خلال محاولات إنقاذ فاشلة".

كما بثت الأربعاء، مشاهد للأسيرين القتيلين لوبنوف ألكسندير وكارميل جات، تضمنت اتهام الأول لنتنياهو وحكومته بمحاولة قتل الأسرى لتجنب إبرام صفقة تبادل، ومطالبة الثانية بوقف هذا الإهمال، ووقف القصف، وإعادة الأسرى إلى منازلهم.


مقالات وأخبار مرتبطة

عاجل