خسائر متواصلة للاحتلال في معارك غزة: مقتل جندي إضافي من لواء "ناحال" جنوبي القطاع

الأربعاء 28 آب , 2024 10:26 توقيت بيروت فـلـســطين

الثبات ـ فلسطين

قتل جندي جديد من "جيش" الاحتلال الإسرائيلي من جراء عمليات المقاومة الفلسطينية واشتباكها المستمر مع القوات الإسرائيلية المتوغلة في محاور القطاع كافة ضمن معركة طوفان الأقصى.

وذكرت وسائل إعلام إسرائيلية نقلاً عن "جيش" الاحتلال أنّ الجندي القتيل هو عميت فريدمان في الكتيبة 932 في للواء النخبة "ناحال". وقد قتل في المعارك الدائرة جنوبي قطاع غزة. 

وأكدت صحيفة "يسرائيل هيوم" الإسرائيلية أنّ الجندي القتيل هو نجل عساف فريدمان، وهو عضو في الـ "كنيست" ومدير لجنة الخارجية والأمن فيه.

وبذلك، يصل عدد الجنود القتلى منذ بداية طوفان الأقصى إلى 703، قتل 339 منهم منذ بداية المعارك البرية في القطاع، وفق المعطيات التي سمح "جيش" الاحتلال بنشرها.

وكان مراسل الميادين قد أكد، الثلاثاء، أن المقاومة تواصل التصدّي لقوات "جيش" الاحتلال في خان يونس جنوبي القطاع، خصوصاً في محاور القرارة والزنة وجوارها، وتخوض معارك عنيفة في دير البلح وسط قطاع غزة.

كذلك، أفاد مراسلنا بأنّ محور "نتساريم" شهد اشتباكات ضارية بين المقاومة وقوات "جيش" الاحتلال الإسرائيلي.

ونفّذت كتائب الشهيد عز الدين القسّام، الجناح العسكري لحركة حماس، الاثنين، كميناً محكماً في منطقة القرارة شمالي شرقي مدينة خان يونس جنوبي القطاع.

وفي التفاصيل التي أعلنتها كتائب القسّام، استهدف الكمين قوةً إسرائيليةً تحصّنت في أحد المنازل، بحيث استهدفها المجاهدون بقذيفة "TBG" مضادة للتحصينات وقذيفة أخرى مضادة للأفراد.

وبعد ذلك، فجّرت القسّام عين نفق فُخِّخت مسبقاً في قوة إسرائيلية، قوامها 5 جنود تقدّموا إلى المكان، ما أدى إلى إيقاعهم جميعاً بين قتيل ومصاب.


مقالات وأخبار مرتبطة

عاجل