326 يوماً من العدوان.. شهداء في قصف "إسرائيلي" يطال مناطق مختلفة من قطاع غزة

الثلاثاء 27 آب , 2024 09:07 توقيت بيروت فـلـســطين

الثبات ـ فلسطين

دخل العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة يومه الـ326، ويواصل "جيش" الاحتلال قصفه مختلف المناطق ممعناً في حرب الإبادة الجماعية التي يشنها بحق الشعب الفلسطيني.

وأكد مراسل الميادين، الثلاثاء، ارتقاء 4 شهداء وعدد من الجرحى في قصف إسرائيلي استهدف منزلاً في مخيم خان يونس جنوبي القطاع، حيث استهدف الاحتلال أيضاً بالقصف المدفعي المناطق الشرقية والشمالية في مدينة خان يونس.

وارتقى شهيد في قصف الاحتلال سيارة في منطقة ميراج شمالي رفح، جنوبي قطاع غزة.

وطال القصف المدفعي الإسرائيلي محيط شارع الرشيد في حي الشيخ عجلين، ومناطق جنوب شرق حي الزيتون، في مدينة غزة، وفق ما أكد مراسلنا.

كذلك، استهدفت مدفعية الاحتلال بالقنابل النارية والدخانية محيط أرض المفتي شمالي مخيم النصيرات، وسط القطاع، وأطلقت المسيّرات الإسرائيلية النار على المنطقة الغربية في المخيم نفسه.

وارتقى عدد من الشهداء وأصيب آخرون في غارات إسرائيلية استهدفت مناطق مختلفة من قطاع غزة في ساعات الليل.

وفي آخر المعطيات التي نشرتها وزارة الصحة في غزة بشأن حصيلة العدوان، فقد ارتقى 40435 شهيداً وأصيب 93534 شخصاً، منذ الـ7 من تشرين الأول/أكتوبر 2023".

وبشأن الأزمة الصحية المتفاقمة من جراء العدوان والحصار الإسرائيليين، أكّد المدير العام لوزارة الصحة، منير البرش، في حديث إلى الميادين، أنّ أكثر من 60% من الأدوية في قطاع غزّة غير متوافرة، وأنّ الاحتلال منع إدخال اللقاحات من محور "نتساريم" إلى شمالي القطاع.

إلى جانب ذلك، أشار البرش إلى أنّ المستشفيات في مدينة غزّة وشمالي القطاع "قد تتوقف إذا استمر الاحتلال في منع دخول الوقود"، لافتاً إلى أنّ الاحتلال "يمعن في تجويع المدنيين، ويمنع الوقود عن شمالي قطاع غزّة، لليوم الرابع على التوالي".


مقالات وأخبار مرتبطة

عاجل