39 قتيلاً بهجمات "منسّقة" نفّذها انفصاليون في جنوبي غربي باكستان

الإثنين 26 آب , 2024 02:40 توقيت بيروت دولــي

الثبات ـ دولي

أفادت الوكالة الصحافية الفرنسية بقتل مسلّحِين انفصاليين لـ39 شخصاً على الأقل في عدة هجمات "منسّقة" في جنوب غرب باكستان، اليوم الاثنين، استهدفت البنجابيين بمعظمها، وفق ما أفاد مسؤولون حكوميون.

وأضافت الوكالة إلى أنه في أحد الهجمات، "أوقف عشرات المسلّحين مركبات على طريق سريع في إقليم بلوشستان، حيث قتلوا 23 شخصاً، في أحد أسوأ عمليات إطلاق النار التي شهدتها المنطقة منذ سنوات".

كما أعلن "جيش تحرير البلوش"، المجموعة الانفصالية المسلحة الأكثر نشاطاً في المنطقة، في بيان أرسله إلى الوكالة الصحافية الفرنسية، مسؤوليته عن عدة هجمات.

وأكد مسؤولون حكوميون وقوع هجمات دامية في ثلاث مناطق على الأقل في إقليم بلوشستان الفقير، حيث تواجه قوات الأمن أعمال عنف طائفية وعرقية وانفصالية.

وأفاد الناطق باسم حكومة بلوشستان الإقليمية شاهد ريند فرانس برس "تأكّدنا من مقتل 39 شخصاً في عدة هجمات منسّقة نفذها إرهابيو جيش تحرير البلوش".

وقال المسؤول الرفيع في منطقة موسى، خيل نجيب الله كاكار، للوكالة الفرنسية، إن ما بين 30 و40 مسلحاً أوقفوا 22 حافلة وشاحنة، واحدة تلو الأخرى على طريق سريع يربط بين البنجاب وبلوشستان، حيث "تم تفتيش المركبات المتوجّهة من وإلى البنجاب وتم التعرّف على هويات البنجابيين وإطلاق النار عليهم".


مقالات وأخبار مرتبطة

عاجل