شهيدان بقصف مسيّرة "إسرائيلية" على مخيم بلاطة.. والمقاومة تتصدى لاقتحام الاحتلال بالعبوات

الخميس 15 آب , 2024 08:37 توقيت بيروت فـلـســطين

الثبات ـ فلسطين

استشهد شابان وأُصيب 4 أشخاص آخرون، من جراء قصف مسيّرة إسرائيلية مخيم بلاطة شرقي مدينة نابلس شمالي الضفة الغربية، بحسب الهلال الأحمر الفلسطيني. 

وبحسب وسائل إعلام فلسطينية، فإنّ الشهيدين هما الشابان أحمد فراس الشيخ خليل ووائل مشه من مخيم بلاطة.

في غضون ذلك، تصدى المقاومون لقوات الاحتلال في محيط مخيم بلاطة، بحيث خاضوا اشتباكاتٍ ضاريةً من مسافة صفر مع القوات الإسرائيلية المقتحمة المخيم وبلاطة البلد والمنطقة الشرقية في مدينة نابلس.

وأكدت كتائب شهداء الأقصى في نابلس تحقيقها إصاباتٍ مباشرةً ومؤكدة في صفوف جنود الاحتلال وآلياته، بعد استهدافها القوات الإسرائيلية بالأسلحة الرشاشة والعبوات المتفجرة.

وفجّرت "شهداء الأقصى" عدداً من العبوات المعدة مسبقاً بآلية عسكرية إسرائيلية في محاور القتال في مخيم بلاطة، ما أدى إلى إعطابها.

وكان "جيش" الاحتلال قد اقتحم مدينة نابلس من حاجز بيت فوريك، فيما اقتحمت حافلات المستوطنين أيضاً المنطقة الشرقية من الاتجاه نفسه. 

ودمّرت جرافة لـ"جيش" الاحتلال مركبات الفلسطينيين خلال اقتحام المنطقة الشرقية لنابلس، وتعمّدت عرقلة عمل طواقم الإسعاف والصحافيين.

وبعد ساعات من الاقتحام الذي قابله تصدي المقاومين، انسحبت القوات الإسرائيلية من المنطقة.

أما في طولكرم، شمالي غربي الضفة الغربية، فاعتقل الاحتلال الشابين عبد بدير ونديم أبو الرب، بحسب وسائل إعلام فلسطينية، بعدما اقتحمت قواته عدداً من أحياء المدينة.

وفي جنوبي الضفة الغربية، وتحديداً في مدينة الخليل، شنّت القوات الإسرائيلية حملة اعتقالات خلال اقتحام مخيم الفوار وواد السمن جنوبي المدينة.

واعتقلت 10 فلسطينيين ودهمت منازلهم في حارة أبو سنينة جنوبي الخليل.

إلى جانب ذلك، اعتقل الاحتلال شخصاً من منزله خلال اقتحام مدينة البيرة. واقتحمت القوات الإسرائيلية أيضاً بلدة سلواد، شمالي شرقي رام الله، واعتقلت الشابين عبد الرحمن محمود حامد وأحمد نائل نمر.


مقالات وأخبار مرتبطة

عاجل