مقتل جندي "إسرائيلي" من لواء المظليين في معارك قطاع غزة

الإثنين 12 آب , 2024 08:23 توقيت بيروت فـلـســطين

الثبات ـ فلسطين

اعترف "جيش" الاحتلال بمقتل جندي جديد في قطاع غزة أصيب في معارك جنوب غزة، التي احتدمت بشكل أكبر في الأيام الماضية.

وذكر الناطق باسم "الجيش" الإسرائيلي أنه، وتحت بند سمح بالنشر، قتل الملازم عومر غينزبورغ، من "كريات طبعون"، وهو مقاتل في "الكتيبة 101" في لواء المظليين، وقد قُتل أمس (الأحد) في معركة في جنوب قطاع غزة. 

ويأتي ذلك بعدما أعلنت كتائب القسّام مسؤوليتها عن العملية البطولية قرب مستوطنة "ميحولا"، في الأغوار المحتلة في الضفة الغربية، تمكن فيها مجاهد في الضفة الغربية، ظهر الأحد، من الإجهاز على أحد جنود الاحتلال من المسافة صفر، قرب مستوطنة "ميحولا"، في الأغوار الشمالية.

وأشارت كتائب القسام إلى أنّ العملية تأتي انتقاماً لدماء الشهداء، ورداً على مجزرة مدرسة "التابعين"، ومجازر الاحتلال المتواصلة في قطاع غزة، مشدّدةً على أنّ مجاهديها في الضفة الغربية، الذين جدّدوا البيعة للقائد يحيى السنوار، "سيبقون ضاغطين على الزناد وسيلاحقون المُحتل ما دام جاثماً على أرضنا".

وأعلنت وسائل إعلام إسرائيلية أنّ الجندي الذي قتل في عملية إطلاق النار هو يوناتان دويتش، لافتةً إلى أنه كان مقاتلاً في غزة خلال الأشهر الماضية.

وبحسب موقع قناة "كان" الإسرائيلية، يرتفع عدد قتلى "الجيش" الإسرائيلي المعترف بهم منذ 10 أشهر إلى 690، فيما تؤكد تقارير إسرائيلية وتصريحات لمسؤولين أنّ عدد القتلى والجرحى الفعلي يفوق بكثير المعلن عنه من قبل الحكومة و"الجيش".


مقالات وأخبار مرتبطة

عاجل