مواجهات بين المقاومة والاحتلال في طولكرم.. واقتحامات "إسرائيلية" في الضفة والقدس

السبت 10 آب , 2024 07:59 توقيت بيروت فـلـســطين

الثبات ـ فلسطين

أعلنت كتائب شهداء الأقصى، فجر السبت، استهدافها مستوطنة "إفني حيفتس" المقامة جنوب مدينة طولكرم، شمالي الضفة الغربية، بالأسلحة الرشاشة، مؤكدةً أنّ العملية جاءت رداً على جرائم الاحتلال في قطاع غزة والضفة.

وشهدت طولكرم مواجهات بين المقاومين وقوات "جيش" الاحتلال الإسرائيلي التي اقتحمت محيط مخيم طولكرم، كما شهدت مناطق أخرى في الضفة الغربية والقدس اقتحامات إسرائيلية.

قوات الاحتلال اقتحمت شارع نابلس وبلدة فلامية شمالي قلقيلية، حيث أصيب شاب بالرصاص الإسرائيلي، واعتُقل آخر بعد مداهمة الاحتلال منزله في محيط حي نزال في المدينة.

وفي رام الله، اقتحم "جيش" الاحتلال بلدتي بلعين وترمسعيا.

أمّا في القدس، اقتحمت قوات الاحتلال بلدة حزما، واعتقلت رئيس لجنة حي بطن الهوى سلوان، زهير الرجبي، بعد الاعتداء عليه و إصابته بجروح في الرأس.

وبالتزامن مع عدوانه المستمر على قطاع غزّة، يشنّ الاحتلال حملات اقتحام يومية، تتخلّلها اعتقالات واعتداءات على الفلسطينيين، في الضفة الغربية والقدس، يتصدى لها المقاومون بالاشتباكات والعمليات.

وقد أدى تصعيد الاحتلال في القدس والضفة إلى ارتقاء 620 شهيداً منذ الـ7 من أكتوبر/ تشرين الأول 2023، بينهم 145 طفلاً و9 نساء، بحسب ما أعلنت وزارة الصحة الفلسطينية.


مقالات وأخبار مرتبطة

عاجل