أبو عبيدة: كتائب القسام تبايع القائد المجاهد يحيى السنوار

الجمعة 09 آب , 2024 09:47 توقيت بيروت فـلـســطين

الثبات ـ فلسطين

أعلن المتحدث الرسمي باسم كتائب الشهيد عز الدين القسام - الجناح العسكري لحركة المقاومة الإسلامية "حماس"، أبو عبيدة، مبايعة الكتائب "القائد المجاهد يحيى السنوار".

وقال أبو عبيدة، في رسالة عبر حسابه على تطبيق "تيليغرام": إن الحركة تعلن "جهوزيتها الكاملة لتنفيذ قراراته، وترى بأن اختياره رئيساً للحركة خلفاً لقائدنا الشهيد المجاهد إسماعيل هنية دليل على حيوية الحركة وتماسكها وقوتها".

وأتى تعيين السنوار بعد أن استشهد هنية في عدوان إسرائيلي، استهدف العاصمة الإيرانية طهران، قبل أسبوع، خلال زيارة قام بها لإيران من أجل المشاركة في حفل تنصيب الرئيس الإيراني الجديد، مسعود بزشكيان. 

وفي بيان، قالت حركة حماس إنّها "قررت اختيار السنوار رئيساً للمكتب السياسي للحركة خلفاً للقائد الشهيد هنية بعد مشاورات ومداولات معمّقة وموسعة في مؤسسات الحركة القيادية".

وإذ أعربت الحركة عن ثقتها بأبي إبراهيم قائداً لها في مرحلة حساسة، وظرف محلي وإقليمي ودولي معقد، فإنّها "سألت الله أن يوفقه ويسدد خطاه، وأن يكتب النصر المؤزر المبين للشعب الفلسطيني وقضيته".

وأكّدت حماس يقينها بأنّ السنوار وإخوانه في قيادة الحركة "سيكملون مسيرة الشهيد القائد هنية، ومسيرة القيادات السابقة، وسيحافظون على إرثهم الجهادي والنضالي، حتى التحرير والعودة".

 


مقالات وأخبار مرتبطة

عاجل