الضفة الغربية: الاحتلال يعتدي على نابلس.. والمقاومون يمطرونه بالرصاص والعبوات

الإثنين 05 آب , 2024 08:29 توقيت بيروت فـلـســطين

الثبات ـ فلسطين

أعلنت سرايا القدس-كتيبة نابلس، فجر الاثنين، عن تصدى مقاتليها لقوات الاحتلال والمستوطنين قرب قبر يوسف، مؤكدة إمطارهم بالرصاص وتفجير عبوة ناسفة بهم.

وكانت قوات الاحتلال اقتحمت، الليلة، المنطقة الشرقية من مدينة نابلس، وانتشرت في محيط قبر يوسف، ما أدى لاندلاع مواجهات.

وأفاد الهلال الأحمر الفلسطيني، بأنه تعامل مع 4 إصابات بالاختناق لصحفيين خلال اقتحام قوات الاحتلال لمدينة نابلس

كما أفاد شهود عيان، بأن النيران اشتعلت في الواجهة الغربية من سوق الخضار بالمدينة، جراء تعمّد جرافات الاحتلال إلقاء إطارات مشتعلة داخل السوق.

هذا وأعلنت كتائب شهداء الأقصى - شباب الثأر والتحرير، عن تصدي مجاهديها لاقتحام قوات الاحتلال لمحيط مخيم بلاطة والمنطقة الشرقية بمدينة نابلس، مشيرة إلى استهداف القوات المقتحمة بوابل كثيف من الرصاص.

وأفادت مراسلة الميادين باقتحام قوات الاحتلال حيي عين مصباح والمصايف في رام الله بالضفة الغربية المحتلة، وكذلك بلدة بيتين شمال رام الله واعتقال عدد من المواطنين.

12 عملاً مقاوماً ضد جنود الاحتلال في الضفة خلال 24 ساعة

وتواصلت عمليات المقاومة ضد قوات الاحتلال في الضفة الغربية خلال الساعات الـ24 الماضية ضمن ملحمة "طوفان الأقصى"، وأسفرت عن قتيلين و4 إصابات في صفوف جنود الاحتلال والمستوطنين.

ووثق مركز معلومات فلسطين "معطي" 12 عملاً مقاوماً، بينها عملية طعن، و3 عمليات إطلاق نار واشتباكات مسلحة، وتفجير عبوة ناسفة، وإلقاء زجاجة حارقة، وتحطيم مركبتين للمستوطنين، والتصدي لاعتداءين من قبلهما، إلى جانب اندلاع مواجهات وإلقاء حجارة على قوات الاحتلال تركزت في منطقتين بالضفة.

وشهدت محافظة سلفيت، عملية طعن بطولية قرب مستوطنة "حولون" جنوبي "تل أبيب"، أدت إلى مقتل مستوطنين اثنين وإصابة ثلاثة آخرين، واستشهاد منفذها عمار عودة من سلفيت، تزامناً مع تصدي الشبان لاعتداءات مستوطني مستوطنة "أريئيل" وتحطيم مركبة لهم.

وتصدى الفلسطينيون لاعتداءات المستوطنين في نابلس وحطموا أيضاً إحدى مركباتهم، ما أدى إلى إصابة مستوطن، فيما استهدف الشبان مستوطنة "بيت عيليت" في بيت لحم بالزجاجات الحارقة.

وخاض مقاومون في جنين اشتباكات مسلحة مع قوات الاحتلال المتمركزة عند حاجز دوتان، واستهدفوها بصليات كثيفة من الرصاص، إضافة إلى تنفيذ عملية إطلاق نار أخرى قرب حاجز سالم.

واندلعت مواجهات في بلدة زبوبا قضاء جنين، تخللها تفجير عبوات ناسفة، فيما خاض مقاومون في قلقيلية اشتباكات مسلحة مع قوات الاحتلال، واندلعت مواجهات عنيفة في مخيم الفوار بمحافظة الخليل.


مقالات وأخبار مرتبطة

عاجل