الضفة الغربية: إصابات خلال اقتحام قوات الاحتلال مدينة البيرة

الجمعة 02 آب , 2024 08:14 توقيت بيروت فـلـســطين

الثبات ـ فلسطين

أفادت وكالة "وفا" الفلسطينية، فجر اليوم الجمعة، عن إصابة ثلاثة فلسطينيين خلال اقتحام قوات الاحتلال الإسرائيلي مدينة البيرة، وسط الضفة الغربية.

وذكرت بحسب مصادر محلية أن قوات الاحتلال اقتحمت مدينة البيرة بعدة آليات، وتمركزت في حيي سطح مرحبا وأم الشرايط، ونشرت فرق راجلة وتجولت في عدة مناطق في الحيين.

وأكدت إصابة 3 مواطنين، خلال اقتحام قوات الاحتلال حي أم الشرايط في البيرة.

وفي السياق، اقتحمت قوات الاحتلال الإسرائيلي، مدينة نابلس، وبلدة عقربا جنوباً، وحي المراح في مدينة جنين شمال الضفة الغربية.

واقتحمت قوات الاحتلال أيضاً مدينة بيت لحم وأطلقت قنابل الغاز باتجاه المنازل، كما اعتقلت شاباً من بلدة حزما شمال القدس المحتلة.

ويتصاعد الغضب في الضفة الغربية عقب عملية الاغتيال الإسرائيلية لرئيس المكتب السياسي لحركة حماس إسماعيل هنية خلال تواجده في طهران.

ونفّذت فصائل المقاومة الفلسطينية، الأربعاء، عدّة عملياتٍ استهدفت من خلالها قوات "جيش" الاحتلال ومستوطنيه في مناطق مختلفة من الضفة الغربية. 

وتبنّت كتائب الشهيد عز الدين القسّام، الجناح العسكري لحركة حماس، في بيانٍ مقتضب، تنفيذ عمليتَي إطلاق نار في الخليل، أصابت الأولى مستوطناً من المسافة صفر، وذلك قرب مستوطنة "كريات أربع"، فيما استهدفت الثانية قوةً من "جيش" الاحتلال قرب المسجد الإبراهيمي الشريف في المدينة الواقعة جنوبي الضفة الغربية.

بدورها، أعلنت كتائب شهداء الأقصى، تمكّن مقاتليها من استهداف تجمع لجنود الاحتلال على "جبل جرزيم" بالأسلحة الرشاشة، محققين إصابات مباشرة في صفوفهم، وذلك رداً على جرائم الاحتلال الإسرائيلي "بحق أبناء شعبنا الفلسطيني في قطاع غزة والضفة الغربية واغتيال قادة المقاومة" وضمن ملحمة "طوفان الأقصى".

وقالت سرايا القدس - كتيبة جنين، عقب الإعلان عن اغتيال الشهيد القائد هنية، إنها تمكنت من استهداف مستوطنة "شاكيد" بصليات كثيفة من الرصاص .

ومن جهتها، أكّدت وسائل إعلام إسرائيلية، إلقاء زجاجات حارقة تجاه مركبات المستوطنين قرب مستوطنة "مجداليم" قرب نابلس، شمالي وسط الضفة الغربية.


مقالات وأخبار مرتبطة

عاجل