وزارة الصحة في غزة: 41 شهيداً حصيلة الاعتداءات الإسرائيلية خلال الـ24 ساعة الأخيرة

السبت 27 تموز , 2024 10:29 توقيت بيروت فـلـســطين

الثبات ـ فلسطين

أفادت وزارة الصحة في قطاع غزة، اليوم السبت، بارتكاب قوات الاحتلال الإسرائيلي 4 مجازر في القطاع، وصل منها إلى المستشفيات 41 شهيداً و103 إصابات خلال الساعات الـ24 الماضية.

وأعلنت الوزارة، في بيان لها، عن ارتفاع حصيلة العدوان الإسرائيلي على غزة إلى 39 ألفاً و258 شهيداً، و90 ألفاً و589 مصاباً منذ 7 تشرين الأول/أكتوبر الماضي.

وقالت الوزارة إن "حصيلة مجزرة الاحتلال، في النقطة الطبية الميدانية، في مدرسة خديجة، في دير البلح،بلغت 30 شهيداً وأكثر من 100 إصابة بينها حالات خطيرة.

وكانت وزارة الصحة الفلسطينية في قطاع غزة، قد صرحت في بيان سابق، بأنه لم يعد بالإمكان تشغيل المستشفى الأوروبي في خان يونس جنوبي قطاع غزّة، في ظل زيادة المربعات التي يُجبر الاحتلال ساكنيها على إخلائها، وأكدت خروج عدد من مراكز الرعاية الأولية الصحية عن الخدمة في خان يونس، بالإضافة إلى نقاط طبية ميدانية عديدة.

وتابعت أنّ "توسيع مناطق النزوح، يُنبئ بأنّ الإخلاء قد يطال محيط مستشفى ناصر وهو المستشفى الوحيد الذي لا يزال يعمل، على الرغم من التحديات والاعتداءات الإسرائيلية".

كما ناشدت وزارة الصحة "جميع المؤسسات الدولية والأممية والجهات المعنية بالتدخل السريع والعاجل لحماية ما تبقى من المؤسسات الصحية".


مقالات وأخبار مرتبطة

عاجل