هيئة عائلات الأسرى "الإسرائيليين" : عودتهم الفورية ليست ممكنة إلا من خلال صفقة

الخميس 25 تموز , 2024 09:55 توقيت بيروت فـلـســطين

الثبات ـ فلسطين

أكدت "هيئة العائلات" لإعادة الأسرى الإسرائيليين من غزة، أنّ عودتهم الفورية لن تكون ممكنة إلا من خلال صفقة تبادل، مع المقاومة الفلسطينية، وفق ما أكدت "القناة السابعة" الإسرائيلية.

وشدّدت "هيئة العائلات" على رئيس حكومة الاحتلال، بنيامين نتنياهو، إرسال فريق التفاوض دون تأخير، مع طلب واضح بدفع صفقة فورية، لإعادة الأسرى الـ 115، وفق رقم الهيئة. 

وفي وقتٍ تواصل فيه عائلات الأسرى وآلاف المستوطنين التظاهر في الشوارع الرئيسية، ولا سيما في "تل أبيب"، مطالبين بإتمام صفقة تبادل، غاب ذلك تماماً عن خطاب نتنياهو في الكونغرس.

غياب الحديث عن اتفاق وقف إطلاق نار في غزة وصفقة أسرى، كان نقطة انتقاد أساسية لدى المعارضة الإسرائيلية، إذ أكد زعيمها، يائير لابيد، أنّه "من العار أن يتحدث نتنياهو لمدّة ساعة كاملة من دون أن يتطرّق إلى صفقة تبادل الأسرى".

وأضاف، في هذا الشأن، أنّه "كنّا ننتظر أن يُعلن نتنياهو عن قبوله الصفقة لاستعادة الأسرى قبل مقتلهم، لكنّه لم يفعل ذلك".

ورأى لابيد أنّه كان من الأجدر لنتنياهو أن "يبقى هنا" (كيان الاحتلال)، لمتابعة ملف صفقة تبادل الأسرى، بدلاً من الاستعراض الذي حصل في الكونغرس الأميركي.

وفي سياق متصل، أفادت وسائل إعلام إسرائيلية باعتقال عدد من عائلات الأسرى في قطاع غزة عند مدخل الكونغرس بعد وصولهم بقمصان كتبت عليها عبارات تدعو إلى صفقة الآن. 

وكان نتنياهو قد ألقى خطابه، أمس، وسط تظاهرات حاشدة أمام مبنى الكونغرس من قبل العديد من الناشطين احتجاجاً على زيارته إلى واشنطن، وضد حرب الإبادة الإسرائيلية بحق الفلسطينيين في قطاع غزة.


مقالات وأخبار مرتبطة

عاجل