في اليوم 281 للعدوان على غزة.. الاحتلال يرتكب مجازر إضافية في دير البلح وخان يونس

السبت 13 تموز , 2024 08:08 توقيت بيروت فـلـســطين

الثبات ـ فلسطين

يواصل الاحتلال الإسرائيلي عدوانه على قطاع غزة لليوم 281 على التوالي، مرتكباً مزيداً من المجازر، ما أسفر عن ارتقاء شهداء، وتسجيل عدّة إصابات.

 ففي وسط القطاع، استشهد 5 فلسطينيين بينهم 3 أطفال، اليوم السبت، إثر قصف الاحتلال منزلاً في دير البلح.

وأصيب 10 فلسطينيين على الأقل في قصف استهدف منزلاً في شارع العشرين بمخيم النصيرات، وقصف آخر من طائرات الاحتلال الحربية على المنطقة الشمالية للمخيم.

 كما استشهد مواطنان وأصيب آخرون، في غارة للاحتلال الإسرائيلي على دير البلح.

وفي جنوب القطاع، أفاد مراسل الميادين بارتقاء مواطن وزوجته الحامل إثر قصف منزلهما في منطقة قاع القرين شرقي مدينة خان يونس.

كما شنّت  طائرات الاحتلال الحربية غارة استهدفت منزلاً قرب محطة التحرير عند مدخل بلدة عبسان الكبيرة، شرقي خان يونس.

وفي الشمال، أطلقت طائرات "كواد كابتر" الإسرائيلية النار على المواطنين جنوب تل الهوا جنوب غرب مدينة غزة، بالتزامن مع إطلاق قذائف مدفعية على حي الرمال الجنوبي غرب المدينة.

ورصدت الميادين خلال جولة لها في منطقة الصناعة وتل الهوا حجم الدمار الذي خلفه الاحتلال بعد انسحابه من المنطقة، وكذلك مواصلة الفرق الطبية انتشال عشرات جثامين الشهداء من الشوارع.

وأطلقت مدفعية الاحتلال نيرانها على محيط مفترق المغربي والطيران في شارع الثلاثيني بمدينة غزة.

 

وعلى صعيد الوضع الإنساني والصحي، قال مكتب الإعلام الحكومي في غزة إنّه سجّل نحو 71 ألف حالة عدوى التهابات الكبد الوبائي الفيروسي بسبب النزوح منذ بدء الحرب الإسرائيلية على غزة.

وتواصل قوات الاحتلال الإسرائيلي عدوانها على قطاع غزة، براً وبحراً وجواً، منذ السابع من تشرين الأول/ أكتوبر 2023، ما أسفر عن استشهاد أكثر من 38345 فلسطينياً، أغلبيتهم من النساء والأطفال، وإصابة أكثر من 88295 آخرين، في حصيلة غير نهائية، إذ لا يزال آلاف الضحايا تحت الأنقاض.

وأمس، أعلنت اللجنة الدولية للصليب الأحمر أنّ نحو 6400 فلسطيني في غزة مدرجون في عداد المفقودين، موضحةً أنهم عالقون تحت الأنقاض، أو أسرى في السجون الإسرائيلية، أو تم دفنهم من دون تحديد هوياتهم، وسط تعذّر الاتصال بين العديد من الأفراد الذين تم فصلهم عن عائلاتهم بسبب العدوان المتواصل.


مقالات وأخبار مرتبطة

عاجل