إعلام العدو : "الجيش" ينشر خطة لتجنيد 3 آلاف من "الحريديم" بين صفوفه

الثلاثاء 09 تموز , 2024 10:18 توقيت بيروت فـلـســطين

الثبات ـ فلسطين

نشر "الجيش" الإسرائيلي، مساء اليوم الثلاثاء، خطة جديدة، من أجل تجنيد 3 آلاف من اليهود المتشددين "الحريديم" بين صفوفه، في ظل حاجة "الجيش" الملحة للجنود بعد الحرب على قطاع غزة.

وذكرت صحيفة "إسرائيل اليوم" الإسرائيلية، أنّ هناك خطة جديدة لـ"الجيش" الإسرائيلي، تقضي بتجنيد 3 آلاف من اليهود المتشددين "الحريديم"، 50% منهم من سن 18 وحتى 21.

وأضافت الصحيفة، على موقعها الإلكتروني، أنّ الخطة تقضي أيضاً بتجنيد 40% ممن تتراوح أعمارهم بين 21 - 24 عاماً، فضلاً عن 10% للأعمار من 24 - 26 عاماً.

بالتوازي، أعلن وزير "الأمن القومي" الإسرائيلي، يوآف غالانت، بدء "الجيش" في تجنيد "الحريديم" من شهر آب/أغسطس المقبل.

وكانت المحكمة العليا للاحتلال، قد أصدرت، أواخر حزيران/يونيو الماضي، حكماً بإلزام طلاب المدارس الدينية "الحريديم" بالتجنيد في "الجيش"، وطلبت من الحكومة قطع الدعم المالي عن المدارس الدينية التي لا يتجند طلابها، مؤكّدةً أنّه "لا يوجد صلاحية للدولة من أجل إعفائهم".

وأوضحت المحكمة، في قرارها، أنّ هناك "حاجة ملموسة وعاجلة إلى إضافة أفراد إضافيين في خضم حرب صعبة، إذ بات عبء عدم المساواة أكثر حدة من أي وقت مضى، ويتطلب تعزيز حل مستدام للقضية".

وبسبب "الحاجة إلى القوى البشرية"، بحثت حكومة الاحتلال، الأحد، تمديد الخدمة في "الجيش" الإسرائيلي إلى 3 سنوات، بحسب ما أورده موقع قناة "كان" الإسرائيلية.

وكان غالانت قد طلب، في الـ21 من حزيران/يونيو الماضي، من رئيس حكومة الاحتلال، بنيامين نتنياهو، تحديد موعد لعقد جلسة عاجلة لدراسة إمكان تمديد الخدمة العسكرية الإلزامية إلى 3 سنوات، مؤكداً أنّ الواقع الأمني الجديد "يستلزم إيجاد وسائل من أجل مواصلة المجهود الحربي".


مقالات وأخبار مرتبطة

عاجل