آلياته وجنوده تحت النار.. المقاومون يكبدون "جيش" الاحتلال خسائر في الشجاعية ورفح

الثلاثاء 02 تموز , 2024 01:50 توقيت بيروت فـلـســطين

الثبات ـ فلسطين

تواصل المقاومة الفلسطينية تكبيد الاحتلال الإسرائيلي خسائر في الأرواح والعتاد، وذلك عبر استهداف آلياته وتجمعات جنوده في مناطق مختلفة من قطاع غزة.

وأعلنت كتائب الشهيد عز الدين القسام، الجناح العسكري لحركة حماس، استهداف مجاهديها دبابتي "ميركافا 4" بقذائف "الياسين 105"، في منطقة المخيم الغربي بمدينة رفح، كما رصد المقاومون هبوط الطيران المروحي لإجلاء الجرحى والقتلى.

وتمكن مجاهدو القسام من الاشتباك مع قوة إسرائيلية راجلة، في حي الشجاعية شرق مدينة غزة، وإيقاع أفرادها بين قتيل وجريح.

من جانبها، أكدت سرايا القدس، الجناح العسكري لحركة الجهاد الإسلامي، قصفها بوابلٍ من قذائف الهاون جنود وآليات الاحتلال، في محور التقدم حي الشجاعية شرق مدينة غزة.

وقصفت سرايا القدس بقذائف هاون من العيار الثقيل مقراً للقيادة والسيطرة تابعاً للاحتلال الإسرائيلي في "موقع أبو عريبان" بمحور "نتساريم".

ونشرت السرايا، مشاهد من استهداف آلية عسكرية إسرائيلية من نوع "نمير"، متوغلة في حي الشجاعية شرق مدينة غزة.

بدورها، أكدت كتائب المجاهدين، أنّ مجاهديها استهدفو بالاشتراك مع قوات الشهيد عمر القاسم، حشوداً وتجمعات لقوات الاحتلال الإسرائيلي في محور تقدم الشجاعية شرقي مدينة غزة بعدد من الصواريخ.

يذكر أنّ المقاومة استهدفت الليلة الماضية مقراً لقيادة "جيش" الاحتلال في منطقة "نتساريم" وسط القطاع، وأكد مدير مكتب الميادين في فلسطين المحتلة، ناصر اللحام، أنّ وسائل الإعلام الإسرائيلية وصفته بـ"الحدث الصعب".

وكشف اللحام أن مروحيات الاحتلال نقلت المصابين إلى مستشفيَي "أسوتا" في أسدود و"سوروكا" في بئر السبع، وأن الفرقة "99" في "جيش" الاحتلال، طلبت الدعم الجوي للتصدي لـ"حدث أمني نادر لم يحدث منذ شهور"، ولتتمكن المروحيات من الهبوط في المكان، فبدأ القصف بشكل هستيري على النصيرات والمغراقة ومناطق أخرى في القطاع.

وأفاد مدير مكتب الميادين، بأنّ الاشتباكات الضارية استمرت فترة طويلة، لافتاً إلى أنّ المستوطنين يتداولون دعوات من أجل الصلاة لسلامة الجنود، وهو ما يعَدّ مؤشراً إلى حدة المعركة وحجم الخسائر في صفوف الاحتلال.

كذلك، أكد مدير مكتب الميادين أن المقاومة قصفت مقر الفرقة "99" في منطقة "نتساريم" بأكثر من 200 قذيفة "هاون" واستهدفته بالأسلحة الرشاشة، وأن هناك عدداً من الإصابات، مشيراً إلى التعتيم الذي يفرضه الاحتلال حول الموضوع.

واليوم الثلاثاء، أقر "جيش" الاحتلال الإسرائيلي بإصابة 44 جندياً بين يومي الأحد والاثنين، بينهم 14 جندياً في قطاع غزة، وسط اشتداد المعارك في القطاع خلال الأيام الأخيرة.

كذلك، أقر "الجيش" بإصابة 4021 عسكرياً منذ بداية الحرب في السابع من أكتوبر/تشرين الأول الماضي، بينهم 2032 خلال الهجوم البري على غزة.


مقالات وأخبار مرتبطة

عاجل