بينهم مدير مجمع الشفاء محمد أبو سلمية.. الاحتلال يفرج عن 50 أسيراً من قطاع غزة

الإثنين 01 تموز , 2024 09:48 توقيت بيروت فـلـســطين

الثبات ـ فلسطين

أكد مراسل الميادين في قطاع غزة أنّ "جيش" الاحتلال أفرج عن 50 أسيراً من القطاع، من بينهم مدير مجمع الشفاء الطبي محمد أبو سلمية.

وكان "جيش" الاحتلال قد اعتقل الطبيب الفلسطيني على حاجز الكويت مع طبيب جراح آخر في 23 تشرين الثاني/نوفمبر 2023، حيث أفادت مصادر من داخل المعتقل بتعرضه لتعذيب شديد ومعاملة مهينة على خلفية رفضه تسجيل فيديو يتهم فيه المقاومة بتحويل المستشفى إلى ثكنة عسكرية وغرف عمليات قتالية.

وفي تغريدة له عبر منصة "إكس"، كتب ابن عم الطبيب الأسير، أدهم أبو سلمية، في وقت سابق، أن المعلومات التي وصلته تقول إن محمد ممنوع من النوم، ويتم تعذيبه على مدار الساعة، وأن حالته الصحية تدهورت بسرعة كبيرة وبشكل غير مسبوق.

وفي السياق ذاته، أكد رئيس هيئة شؤون الأسرى والمحررين، قدورة فارس، في حديث إلى الميادين، أنّ الأسرى يتعرضون لحرب انتقامية بالمعنى الدقيق للكلمة، مشيراً إلى أنّ مئات الشهادات لأسرى فلسطينيين تؤكد ما يتعرض له المعتقلون من انتهاكات وأعمال قتل وتجويع.

وأضاف فارس أنه تم الاتفاق على عدم المثول أمام أي محكمة إسرائيلية تتعامل مع أسرى غزة كـ"مقاتلين غير شرعيين".

وكان وزير "الأمن القومي" في حكومة الاحتلال، إيتمار بن غفير، قد دعا مؤخراً إلى إعدام الأسرى الفلسطينيين في سجون الاحتلال برصاصة في الرأس، بدلاً من إعطائهم المزيد من الطعام، في تصريحٍ دانته فصائل المقاومة الفلسطينية، ورأت فيه تعبيراً عن الوجه الحقيقي الإجرامي لنظام الإبادة.


مقالات وأخبار مرتبطة

عاجل