ظهور صورة مصارع روسي ممنوع من المشاركة في أولمبياد 2024 على موقع البطولة

الخميس 20 حزيران , 2024 12:32 توقيت بيروت رياضة

الثبات ـ رياضة

ظهرت صورة للبطل الأولمبي مرتين في المصارعة الحرة الروسي عبد الرشيد سعدولاييف على الموقع الرسمي لدورة الألعاب الأولمبية الصيفية 2024 في باريس.

وفي القسم المخصص لمنافسات رياضة المصارعة الحرة، نشرت صورة المصارع الروسي أثناء نزاله أمام منافسه الأمريكي كايل سنايدر على الموقع الإلكتروني لأولمبياد باريس 2024.

وفي وقت سابق، نشرت اللجنة الأولمبية الدولية أسماء أول 14 رياضيا روسيا سمح لهم بالمنافسة في الألعاب كرياضيين محايدين. وكان من بينهم 10 ممثلين للمصارعة، لكن اسم سادولاييف لم يكن من بينهم.

وكانت اللجنة الأولمبية الدولية، استبعدت الرياضيين الروس من المشاركة في المنافسات في أعقاب العملية العسكرية الروسية في أوكرانيا في فبراير 2022، لكنها وافقت في ديسمبر 2023، على قبول الروس والبيلاروس في الألعاب الأولمبية كرياضيين فرديين محايدين.

وأعلنت اللجنة الأولمبية الدولية في وقت سابق، أن الرياضين الروس والبيلاروس الذين سيكون بمقدورهم المنافسة في أولمبياد "باريس 2024" في وضع محايد، لن يشاركوا في حفل افتتاح الألعاب.

ولن يسمح للرياضيين من روسيا وبيلاروس في أولمبياد باريس بإظهار أي شيء يرمز إلى جنسيتهم، من الرموز إلى الأناشيد، في حال فوزهم بميدالية ذهبية.


مقالات وأخبار مرتبطة

عاجل