إعلام العدو : الانتقادات ضد "الجيش" تزداد.. يتصرف بفوضى ولا ينقل الحقيقة

السبت 08 حزيران , 2024 10:03 توقيت بيروت فـلـســطين

الثبات ـ فلسطين

ذكرت وسائل إعلام العدو  أنّ استمرار الحرب في قطاع غزة والعجز أمام حزب الله في الشمال، والصواريخ القادمة من اليمن والعراق، وتزايد الهجمات من الضفة الغربية، زادت مؤخراً من الانتقادات الموجهة لـ"الجيش" الإسرائيلي.

وأشار موقع "القناة 12" إلى وجود "انتقادات من داخل الجيش ضد القيادة العليا أيضاً"، لافتاً إلى أنّ "الجيش يبدو وكأنه هيئة لم تتعلم ولم تستخلص الدروس من إخفاقات 7 تشرين الأول/أكتوبر". 

وأضاف أنّ "الثقافة التنظيمية لا تزال مشوبة بالخلل، ولا يتم نقل المعلومات بشفافية"، موضحاً أنّ "الجيش الإسرائيلي لا ينقل الحقيقة أو الحقيقة الكاملة للجمهور".

واعتبر الموقع أنّ في جبهتي الشمال وفي الجنوب، يعمل "الجيش" الإسرائيلي من دون أفقٍ سياسي واستراتيجية بل فقط تنفيذاً لأوامر بنيامين نتنياهو. 

كما أوضح أنّ "الجيش يواصل التصرف بطريقةٍ مثيرة للجدل وفوضى كاملة، والتي يمكن رؤيتها بوضوح في سلوك جيش الاحتياط". 

ورأى الموقع أنّ من بين علل "الجيش" الإسرائيلي كانت مسألة الانضباط، و"يبدو أنه ليس فقط لا يوجد تحسن في هذا المجال، بل في الواقع ازداد الوضع سوءاً". 

وبحسب ما تابع، فإنّ "الجنود والقادة يفعلون ما يريدون، والتحقيقات تتمّ بصورة سطحية، حتى في الحوادث الخطيرة التي حصدت أرواحاً"، مشيراً إلى أنه "لا يتم الإبلاغ دائماً عن الحوادث والأخطاء، في غزة وفي ساحاتٍ أخرى".

وأشار الموقع إلى أنه "يسود انطباع بأنّ الجيش الإسرائيلي يخشى أيضاً التعامل مع حوادث الانضباط، بما في ذلك الحوادث الخطيرة، التي يمكن أن تؤدي إلى عاصفة سياسية". 


مقالات وأخبار مرتبطة

عاجل