"سُمح بالنشر".. مقتل جندي احتياط وإصابة آخرين في الهجوم على "إلكوش"

الخميس 06 حزيران , 2024 09:37 توقيت بيروت فـلـســطين

الثبات ـ فلسطين

أقرّ "جيش" الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الخميس، بمقتل جندي وإصابة آخرين، في هجوم حزب الله بالطائرات المسيرة على مستوطنة "إلكوش" (حورفيش) شمالي فلسطين المحتلة، يوم أمس. 

وبحسب الإعلام الإسرائيلي، فقد "سُمح بنشر" مقتل الرقيب أول في الاحتياط، رفائيل كوديرس، من "الكتيبة 5030"، لواء ألون (228)، وذلك في القتال في الشمال. 

وفي الحادث نفسه، أقر "الجيش" الإسرائيلي بإصابة 9 جنود، بينهم إصابة جندية في الاحتياط من لواء ألون (228) وصف "جراحها خطرة".

وأمس، شنّت المقاومة الإسلامية في لبنان - حزب الله، هجوماً جوياً بسرب من المسيّرات الانقضاضية على تجمّع مستحدث جنوبي ‌مستوطنة "إلكوش" (تقع في الجليل الغربي على مقربة من الحدود الفلسطينية- اللبنانية، شمالي غربي مدينة صفد).

وأكّدت المقاومة استهداف أماكن تموضع واستقرار ضباط الاحتلال وجنوده، وتحقيق إصابات مباشرة فيه، ممّا أدى إلى إيقاعهم بين قتيل وجريح.‌‏

وذكر الإعلام الإسرائيلي أنّ حزب الله استهدف تجمّعاً للجنود في "حورفيش"، وأنّه عند وصول قوات الإنقاذ والإسعاف التابعة لـ"الجيش"، تم استهداف المكان للمرة الثانية، مؤكّداً أنّ القصف تم بواسطة صواريخ ومسيّرات.

وأقرّ الإعلام الإسرائيلي بوقوع قتلى وبإصابة 24 آخرين في استهداف "إلكوش"، بينها حالات خطرة وميؤوس منها، واصفاً الهجوم على المستوطنة بالأصعب في الشمال منذ بدء الحرب. 

وذكرت معلومات موثوقة إلى الميادين أنّ عدد القتلى الإسرائيليين في عملية "إلكوش" التي نفذها حزب الله بلغ 3.


مقالات وأخبار مرتبطة

عاجل