كتيبة طوباس توقع قوة إسرائيلية بكمين محققة إصابات.. واشتباكات في طولكرم ونابلس

الإثنين 06 أيار , 2024 08:36 توقيت بيروت فـلـســطين

الثبات ـ فلسطين

تصدى المقاومون الفلسطينون،  فجر اليوم الإثنين، لسلسلة اقتحامات شنّها "جيش" الاحتلال الإسرائيلي في عدّة مناطق في الضفة الغربية.

وأعلنت سرايا القدس-كتيبة طوباس إيقاعها قوة إسرائيلية مترجلة بكمين في محيط ديوان الضبابات، حيث استهدف المقاومون قوات الاحتلال بصليات كثيفة من الرصاص.

وأكدت السرايا أنّ مجاهديها تمكنوا من تحقيق إصابات مباشرة في صفوف جنود "جيش" الاحتلال في هذا الكمين.

وفي طولكرم شمالي الضفة، أعلنت كتائب القسام - طولكرم أن مجاهديها يخوضون رفقة إخوانهم في فصائل المقاومة اشتباكاً مع "جيش" الاحتلال المتوغل.

واستهدف المقاومون جرافة عسكرية لـ "جيش" الاحتلال بعبوة ناسفة محلية الصنع في مخيم نور شمس، حيث اقتحمت قوات إسرائيلية المخيم وعمدت إلى تدمير البنية التحتية للمخيم، وسط انقطاع التيار الكهربائي في عدة أحياء فيه.

كذلك، اندلعت اشتباكات بين المقاومين الفلسطينيين وقوات الاحتلال التي اقتحمت مخيم عسكر في مدينة نابلس شمالي الضفة، وفق ما أكدت مراسلة الميادين.

وامتدت اقتحامات قوات الاحتلال إلى بلدة جيوس شرقي قلقيلية،وإلى بلدة بيتونيا غربي رام الله، وإلى بلدة الخضر ومخيم الدهيشة في بيت لحم جنوبي الضفة.

وأمس، تصدى المقاومون الفلسطينيون لاقتحام قوات الاحتلال بلدة دير الغصون شمالي مدينة طولكرم، حيث  حاصر الاحتلال منزلاً واحتجز جثامين شهداء ارتقوا بنيرانه داخل البيت.

وأشارت مراسلة الميادين إلى أنّ قوات الاحتلال تزعم أنّ المنزل المحاصر في طولكرم يضم منفذي عملية أدّت إلى مقتل مستوطنين في تشرين الثاني/نوفمبر الماضي.

وأكّدت المراسلة أنّ قوات الاحتلال أطلقت النار على كل من يتحرك في بلدة دير الغصون، واستقدمت حينها التعزيزات إلى البلدة، بالتزامن مع تحليق مكثف لطائرات الاستطلاع في أجواء طولكرم.


مقالات وأخبار مرتبطة

عاجل