حرب الإبادة الجماعية على قطاع غزة تدخل يومها الـ202.. شهداء وجرحى في مجازر للاحتلال

الخميس 25 نيسان , 2024 09:43 توقيت بيروت فـلـســطين

الثبات ـ فلسطين

يواصل الاحتلال الإسرائيلي عدوانه على قطاع غزة، مرتكباً المجازر بحق المدنيين، باستهدافه المنازل المأهولة والبنى التحتية في مختلف أنحاء القطاع. 

في هذا الإطار، أفاد مراسل الميادين، باستهداف طائرات الاحتلال الإسرائيلي منزلاً يعود إلى عائلة العمور شرقي بلدة الفخاري شرقي مدينة خان يونس. 

كما أشار مراسلنا إلى قصف مدفعي إسرائيلي متقطع على الأطراف الشرقية لبلدة الفخاري وخزاعة الواقعتين في خان يونس جنوبي قطاع غزة. 

وتحدث أيضاً عن ارتقاء شهيد من جراء استهدافه من طائرة استطلاع بصاروخين في منطقة "الحشاشين" شمالي غربي رفح جنوب قطاع غزة. 

وفي رفح أيضاً، استشهد عدد من المواطنين وأصيب آخرون، فجر اليوم، في إثر قصف إسرائيلي لمنزل في المدينة.

وفي التفاصيل، استهدفت طائرات الاحتلال منزلاً مأهولاً يعود إلى عائلة الجمل، شرقي رفح، ما أدّى إلى ارتقاء 5 مواطنين وإصابة آخرين، غالبيتهم من الأطفال والنساء، نقلوا جميعاً إلى مستشفى أبو يوسف النجار في المدينة، فيما قصفت قوات الاحتلال موقعاً في محيط المستشفى ذاته.

أمّا في وسط قطاع غزة، فقد ارتقى 4 شهداء في قصف مدفعي إسرائيلي على جسر وادي غزة، فيما استهدف القصف المدفعي عدة مواقع في دير البلح، وعدة مواقع قريبة من وادي غزة.

كما استهدفت قوات الاحتلال مدينة غزة بعدد كبير من القذائف والغارات، خاصةً في حي الزيتون وفي الجهة الشمالية الغربية والشمالية الغربية، كما استهدفت شرقي جباليا بالغارات والقذائف.

يُذكر أنّ قوات الاحتلال ارتكبت أمس، 6 مجازر بحق العائلات في القطاع، أسفرت عن استشهاد 79 مواطناً، وإصابة 86 آخرين.

ووفقاً لآخر إحصائية، فقد ارتفعت حصيلة الشهداء في قطاع غزة، منذ بدء عدوان الاحتلال الإسرائيلي في السابع من تشرين الأول/أكتوبر الماضي، إلى 34262، غالبيتهم من الأطفال والنساء، وبلغت حصيلة الإصابات 77229، في حين لا يزال آلاف الضحايا تحت الركام وفي الطرقات، حيث يمنع الاحتلال وصول طواقم الإسعاف والدفاع المدني الوصول إليهم.


مقالات وأخبار مرتبطة

عاجل