"لا يمكننا من دون تعاون أميركي".. الحريديم يعارضون شن هجوم "إسرائيلي" على إيران

الخميس 18 نيسان , 2024 09:19 توقيت بيروت فـلـســطين

الثبات ـ فلسطين

بينما لا يزال "كابينت" الحرب يدرس احتمالات الرد على الرد الإيراني غير المسبوق، ليل السبت - الأحد الماضي، راسماً عدّة خيارات، وسط تعدد الآراء بين القادة الإسرائيليين، بدأت تخرج أصوات إسرائيلية مؤثرة معارضة للهجوم على إيران الآن، مؤكّدةً أنّه يشكل خطراً على "إسرائيل".

اليوم، تحدث رئيس حزب "ديغل هتورا"، عضو الكنيست، موشيه غفني، إلى رئيس حكومة الاحتلال، بنيامين نتنياهو، وأعرب عن معارضته شن هجوم مستقل على إيران من دون التعاون الكامل مع الولايات المتحدة.

وذكرت وسائل إعلام إسرائيلية أنّ هذه المحادثة جرت بعد أن أعرب الحاخام دوف لاندو عن معارضته شن هجوم من دون التعاون الكامل مع الولايات المتحدة، وذكر غفني في المحادثة مع نتنياهو أموراً سمعها في حينها من الحاخام شيك زتسل.

ووفق كلام عضو الكنيست غفني، فإنّ الحريديم ينظمون الصفوف ضد هجوم على إيران. وذكرت قناة "كان"، التابعة لسلطة البث الإسرائيلية، أنّ رئيس حزب "شاس"، الحاخام آريي درعي، وهو عضو مجلس الحرب الإسرائيلي، خرج علناً ضد تنفيذ رد عسكري فوري داخل إيران، بناءً على طلب كبار الحاخامات.

وأكّد درعي ضرورة الإنصات إلى الغرب، وضبط النفس عن الرد على الرد الإيراني، قائلاً: "علينا أن نستمع إلى أصدقائنا"، في إشارة إلى الحوار مع الولايات المتحدة.


مقالات وأخبار مرتبطة

عاجل