في اليوم 182 للعدوان الإسرائيلي.. شهداء وجرحى في مختلف مناطق قطاع غزة

الجمعة 05 نيسان , 2024 09:13 توقيت بيروت فـلـســطين

الثبات ـ فلسطين

واصل الاحتلال الإسرائيلي، فجر اليوم الجمعة، شنّ غاراته الجوية وقصفه المدفعي، في اليوم الـ182 من العدوان على قطاع غزّة، على مناطق مُتفرقة من القطاع ما أدّى إلى ارتقاء شهداء وتسجيل إصابات.

وقال مراسل الميادين في قطاع غزّة إنّ غارةً عنيفة استهدفت محيط مدينة الشيخ زايد شمال قطاع غزّة.

بدورها، أفادت وسائل إعلام فلسطينية بأنّ قصفاً مدفعياً إسرائيلياً استهدف وسط وغرب مدينة خان يونس، وشرقي مدينة رفح جنوبي قطاع غزّة.

وبحسب مصادر محلية، استهدف طيران الاحتلال، قبيل منتصف الليلة الماضية، تل الهوا غرب مدينة غزّة، بينما تواصل القصف المدفعي والجوي الإسرائيلي على الأحياء الجنوبية الغربية والشرقية لمدينة خان يونس، وشرق مخيم المغازي وسط القطاع.

وقالت مصادر محلية، إنّ عمليات القصف المدفعي والغارات الإسرائيلية التي استهدفت القطاع فجر اليوم، أسفرت عن استشهاد وإصابة العديد من المواطنين، بينهم أطفال ونساء، وبعضهم لا زال تحت الأنقاض.

وارتفعت حصيلة الشهداء في قطاع غزّة إلى 33037، أغلبيتهم من الأطفال والنساء، منذ بدء عدوان الاحتلال الإسرائيلي في السابع من تشرين الأول/أكتوبر الماضي، بينما ارتفعت حصيلة الإصابات إلى 75668، في حين لا يزال آلاف الضحايا تحت الأنقاض.

وأمس، أعلنت وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين "الأونروا"،استشهاد 176 شخصاً من موظفيها، منذ بداية العدوان وحتى 1 نيسان/أبريل الجاري، موضحةً أنّ الحرب على قطاع غزة "سجّلت العدد الأكبر من عمّال الإغاثة الذين قُتلوا في أي صراع".


مقالات وأخبار مرتبطة

عاجل