السوداني لرئيسي: استهداف القنصلية جاء نتيجة الإخفاق المتتالي للكيان أمام المقاومة

الخميس 04 نيسان , 2024 11:33 توقيت بيروت دولــي

الثبات ـ دولي

أكّد الرئيس الإيراني إبراهيم رئيسي، في اتصالٍ هاتفي، مع رئيس الوزراء العراقي محمد شياع السوداني، أنّ المواقف المشتركة لطهران وبغداد ضد الكيان الإسرائيلي "تعكس التلاحم بين الشعبين".

وشكر الرئيس الإيراني، الحكومة العراقية، على تعاطفها مع إيران حكومة وشعباً، وإصدارها بياناً لإدانة العمل الإرهابي والجريمة، التي ارتكبها الكيان الإسرائيلي باعتباره انتهاكاً واضحاً لمبدأ حصانة الأماكن الدبلوماسية.

كما شدّد على أنّ الكيان الإسرائيلي "سيتكبد ثمناً باهظاً" جزاء جريمته الإرهابي، لافتاً إلى أنّ إيران والعراق تدعمان الشعب الفلسطيني في قضيته، ومن الضروري أن تتخذ كل الدول الإسلامية مثل هذه المواقف.

من جهته، عزى رئيس الوزراء العراقي محمد شياع السوداني باستشهاد العميد زاهدي ورفاقه في القنصلية الإيرانية في دمشق، مؤكّداً أنّ هذا العمل الإجرامي نتيجة "الإخفاقات الفاضحة والمتتالية للكيان الإسرائيلي الإجرامي أمام المقاومة في المنطقة".

وأضاف السوداني: "نحن واثقون من أن النصر الحاسم والنهائي سيكون للمقاومة الإسلامية في ظل الاستراتيجات الواعدة لإيران"، شاكراً طهران على الدعم المستدام للعراق لتعزيز السلام والاستقرار.

كذلك، أكّد السوداني على اهتمام الحكومة العراقية بتعزيز العلاقات والتعاون الاستراتيجي بين طهران وبغداد.


مقالات وأخبار مرتبطة

عاجل