15 شهيداً وعشرات الجرحى.. الاحتلال يقصف منازل مأهولة في رفح جنوبي قطاع غزة

الثلاثاء 26 آذار , 2024 09:16 توقيت بيروت فـلـســطين

الثبات ـ فلسطين

استهدف الاحتلال الإسرائيلي، فجر اليوم الثلاثاء، منزلاً يؤوي نازحين شمال رفح جنوبي قطاع غزة، ما أسفر عن استشهاد 15 شخصاً، بينهم 4 أطفال، وجرح العشرات.

واستُشهد فلسطيني، وأصيب آخرون، بقصف الاحتلال مجموعة من الأهالي في الحي السعودي غرب رفح، ولم تتمكن طواقم الإسعاف من نقل عدة إصابات، معظمها خطيرة، نتيجة استهداف طائرات الاحتلال الاسرائيلي.

وفي رفح أيضاً، ارتقى عدد من الشهداء من جراء استهداف الاحتلال منزلاً قرب ملعب النجوم في منطقة مصبح شمال رفح.

وأفاد مراسل الميادين في غزة بأنّ الاحتلال قصف منزلاً في منطقة بركة الوز في مخيم المغازي وسط غزة، كما أغارت الطائرات الحربية الإسرائيلية على مدينة دير البلح وسط القطاع.

ومساء أمس، أفادت جمعية الهلال الأحمر الفلسطيني بخروج مستشفى الأمل التابع للجمعية في خان يونس جنوب القطاع عن الخدمة، بعد إجبار قوات الاحتلال الإسرائيلي طواقم المستشفى والجرحى على إخلائه وإغلاق مداخله بالسواتر الترابية.

ويواصل الاحتلال الإسرائيلي عدوانه على قطاع غزة منذ السابع من تشرين الأول/أكتوبر الماضي، مسفراً عن 32333 شهيداً، أغلبيتهم من الأطفال والنساء، وأكثر من 74694 جريحاً، وذلك في حصيلة غير نهائية.

ولا يزال آلاف الضحايا تحت الأنقاض وفي الطرقات من جراء منع الاحتلال طواقم الإنقاذ من الوصول إليهم، إضافة إلى دمار هائل وأزمة إنسانية غير مسبوقة.


مقالات وأخبار مرتبطة

عاجل