"الإعلامي الحكومي": 19 شهيداً في مجزرة "إسرائيلية" استهدفت منتظري المساعدات في غزة

السبت 23 آذار , 2024 09:02 توقيت بيروت فـلـســطين

الثبات ـ فلسطين

أفاد المكتب الإعلامي الحكومي في غزة بأنّ الاحتلال الإسرائيلي ارتكب مجزرةً جديدة، عصر اليوم السبت، أسفرت عن ارتقاء 19 شهيداً وإصابة 23 مدنياً، خلال انتظار آلاف المواطنين للطحين والمساعدات عند دوار الكويت، جنوبي شرقي مدينة غزة.

وقال المكتب إنّ عناصر "جيش" الاحتلال والدبابات فتحوا نيران أسلحتهم الرشاشة في اتجاه الجائعين الذين كانوا ينتظرون أكياس الطحين والمساعدات في مكان بعيد، لا يُشكِّل خطورة على الاحتلال.

وأشار إلى أنّ جزءاً من الشهداء وصل إلى مستشفى المعمداني، بينما بقيت جثامين عدد منهم ملقاة على الأرض.

ودان المكتب الإعلامي هذه الجريمة المتكررة، والتي يرتكبها "جيش" الاحتلال، محمّلاً الإدارة الأميركية والمجتمع الدولي والاحتلال المسؤولية الكاملة عن الإبادة الجماعية، ومسؤوليةَ حرب التجويع التي تتعمّق بصورة أكبر في قطاع غزة، وخصوصاً ضد 700,000 فلسطيني في محافظتي غزة والشمال، وبسبب المجازر والجرائم التي تُرتَكَب ضد المدنيين والأطفال والنساء يومياً.

وطالب المكتب دول العالم الحر بالضغط على الاحتلال من أجل وقف حرب الإبادة الجماعية والتطهير العرقي، اللذين يشنهما ضد الشعب الفلسطيني، وطالبها بوقف المجاعة فوراً قبل فوات الأوان، وبفتح المعابر البرية وإدخال مئات آلاف الأطنان من المساعدات المتكدّسة عند المعابر وإدخالها فوراً.

تغطية صحفية: "فلسطينيون نجوا من المجـ..زرة التي ارتكبها جيش الاحـ..تلال على دوار الكويت جنوب غزة يعودون بما استطاعوا الحصول عليه م

يأتي ذلك بينما يواصل الاحتلال حرب الإبادة الجماعية على قطاع غزة، لليوم الـ 169 على التوالي، عبر ارتكابه مزيداً من المجازر ضد المدنيين، واستهدافه المستمر للمؤسسات الصحية والتعليمية ومراكز الإيواء والبنى التحتية. 

وأعلنت وزارة الصحة في غزة، سابقاً اليوم، أنّ الاحتلال ارتكب 7 مجازر خلال الساعات الـ 24 الماضية، وصل نتيجتها 72 شهيداً و114 جريحاً إلى المستشفيات، لترتفع الحصيلة غير النهائية للعدوان إلى 32142 شهيداً و74412 إصابة، منذ الـ7 من تشرين الأول/أكتوبر الماضي. 


مقالات وأخبار مرتبطة

عاجل