حماس عن جرائم الاحتلال في مستشفى الشفاء: سلوك انتقامي يعبّر عن فشل "الجيش" المهزوم

الأربعاء 20 آذار , 2024 09:23 توقيت بيروت فـلـســطين

الثبات ـ فلسطين

دانت حركة المقاومة الإسلامية "حماس"، في بيان لها، استمرار جرائم "جيش" الاحتلال في مجمع الشفاء الطبي في غزة، لليوم الثالث على التوالي، وعمليات الإعدام للعشرات من النازحين والمرضى والطواقم العاملة فيه، وحملات "الاعتقال والسحل والتنكيل التي تجري داخله".

ورأت الحركة أنّ هذه الجرائم هي "سلوك انتقامي يعبّر عن الفشل الذي يواجهه هذا الجيش المهزوم، العاجز عن تحقيق أي إنجاز أمني أو عسكري، أو تحقيق أي من أهدافه في قطاع غزة".

وأكدت الحركة أن "هذه الجرائم الفاشية، لن تزيد الشعب الفلسطيني ومقاومته إلا إصراراً على الثبات في وجه هذه الهجمة الهمجية، واستمراراً في التصدي والصمود، أمام آلة القتل والإرهاب والإبادة، المدعومة من الإدارة الأميركية، وعجز الأمم المتحدة ومؤسساتها".

ودعت حركة حماس شعوب الأمتين العربية والإسلامية، وشعوب العالم الحرّ، إلى "أوسع تحرك على كل الصعد، للضغط لوقف هذا العدوان النازي، وللتضامن مع الشعب الفلسطيني الذي يتعرض لأبشع جرائم التنكيل والقتل".

الدفاع المدني في غزة: الاحتلال يمنع التنسيق مع الصليب الأحمر الدولي

وفي سياق متصل، أكد المتحدث باسم الدفاع المدني في قطاع غزة، الرائد محمود بصل، أنّ الاحتلال الاسرائيلي يمتنع عن التنسيق مع جهات دولية كالصليب الأحمر، من أجل السماح لطواقم الدفاع المدني في الوصول إلى مئات الجرحى، الذين تصل مناشدات منهم في محيط مجمع الشفاء الطبي.

وأكد بصل أنّ قرار الاحتلال بمنع التنسيق، الذي يحول دون الوصول إلى هؤلاء الجرحى وتقديم المساعدة لهم، هو إمعان في سياسة الإعدام البطيء للمواطنين الأبرياء والجرحى المحاصرين.


مقالات وأخبار مرتبطة

عاجل