"مقتل أكثر من 1500 مسلح " .. روسيا: أحبطنا محاولات أوكرانية لاقتحام كورسك وبيلغورود

الجمعة 15 آذار , 2024 11:53 توقيت بيروت دولــي

الثبات ـ دولي

أعلنت وزارة الدفاع الروسية، اليوم الجمعة، أن القوات المسلحة، وبالتعاون مع إدارة حرس الحدود التابعة لجهاز الأمن الفيدرالي الروسي، أحبطت  محاولة جديدة لإنزال للقوات الأوكرانية في محاولةٍ لاقتحام مقاطعة بيلغورود الحدودية. 

وأوضحت الوزارة أنّ عملية الانزال نفذت، أمس، باستخدام طائرتين مروحيتين من طراز "مي-8" أنزلت نحو 30 فرداً على مسافة كيلومتر واحد من الحدود الروسية. 

وأضافت أنه "بعد عملية الإنزال، تسللت المجموعة نحو قرية كوزينكا بمقاطعة بيلغورود، حيث دخلت عدة منازل على أطرافها. وعند محاولتها التقدم في عمق القرية، تم اكتشافها وصدّها". 

وتابعت الوزارة أن العسكريين الروس، وباستخدام راجمة صواريخ "تورنادو"، تمكنوا من القضاء على المجموعة الأوكرانية، مؤكدةً أنه تمت استعادة السيطرة بالكامل على قرية كوزينكا. 

وأعلنت وزارة الدفاع الروسية، أن خسائر القوات الأوكرانية، خلال محاولاتها لاقتحام أراضي روسيا الاتحادية بمقاطعتي كورسك وبيلغورود، في الفترة من 12  إلى 14 آذار/مارس الجاري، تجاوزت 1.5 ألف مسلح.

وتصدي القوات الروسية للإنزال الأوكراني عند الحدود جاء عشية فتح صناديق الاقتراع في الانتخابات الرئاسية الروسية والتي بدأت اليوم وتستمر لغاية 17 من الشهر الجاري. 

وأعلنت رئيسة لجنة الانتخابات في موسكو أولغا كيريلوفا، أنّ جميع مراكز الاقتراع في الانتخابات الرئاسية في البلاد افتتحت عند الساعة الثامنة صباحاً. 

وفي 11 آذار/مارس الجاري، أعلنت وزارة الدفاع الروسية أن قواتها واصلت تحسين مواقعها على عدّة محاور للقتال.


مقالات وأخبار مرتبطة

عاجل