روسيا.. فتح مراكز الاقتراع في موسكو باليوم الأول للانتخابات الرئاسية

الجمعة 15 آذار , 2024 09:10 توقيت بيروت دولــي

الثبات ـ دولي

أعلنت رئيسة لجنة الانتخابات في موسكو، أولغا كيريلوفا، اليوم الجمعة، أنّ جميع مراكز الاقتراع في الانتخابات الرئاسية الروسية، افتتحت كالمعتاد في الساعة الثامنة صباحاً.

وقالت كيريلوفا للصحافيين: "اليوم بدأ التصويت في الانتخابات الرئاسية في الثامنة صباحاً بمدينة موسكو"، مضيفةً أنّ "جميع مراكز الاقتراع افتتحت في الوقت المحدد".

وتابعت: "كل أعضاء اللجنة بدأوا عملهم، استمعنا للنشيد الوطني، وبالفعل، اليوم لدى الجميع مزاج احتفالي عال. ننتظر الناخبين في مراكز الاقتراع وجاهزون لتقديم كل ما يلزمهم".

وأشارت كيريلوفا إلى أنّ أكثر من 40 ألفاً من سكان العاصمة موسكو صوتوا إلكترونياً في الدقائق الأولى من التصويت، في الانتخابات الرئاسية الروسية.

وأوضحت: "نحن في القاعة التي يوجد فيها كاميرات المراقبة، ويمكننا رؤية انطلاق التصويت الإلكتروني، في الدقائق القليلة الأولى، إذ بعد حوالى 15 دقيقة، صوّت بالفعل أكثر من 40 ألفاً من سكان موسكو".

وأمس الخميس، أكّد الرئيس الروسي، فلاديمير بوتين أنّ المواطنين الروس يجب أن يعلنوا بـ"حزم إرادتهم وتطلعاتهم، ومشاركتهم الشخصية في مواصلة تنمية روسيا"، داعياً إياهم إلى التصويت بقوة في الانتخابات الرئاسية. 

وشدد بوتين على أنّ "مصير روسيا لا يحدده إلا مواطنوها، ومن الضروري تأكيد وحدتنا وتصميمنا على المضي قدماً معاً"، مؤكّداً أنّ نتائج هذه الانتخابات ستؤثر مباشرة على تطور البلاد في السنوات المقبلة. 

ويُشار إلى أنّ المرشحين لمنصب رئيس البلاد في هذه الدورة الانتخابية هم، الرئيس الحالي فلاديمير بوتين (مرشح مستقل)، و3 مرشحين من الأحزاب الممثلة في البرلمان: ليونيد سلوتسكي (الحزب الديمقراطي الليبرالي)، وفلاديسلاف دافانكوف (حزب الناس الجدد)، ونيكولاي خاريتونوف (الحزب الشيوعي في روسيا الاتحادية).

وتأتي الانتخابات الرئاسية التي ستستمر لـ3 أيام، في وقت تتواصل فيه العملية العسكرية الروسية الخاصة في أوكرانيا، حيث تستمر العمليات العسكرية الروسية محققة النتائج، وقبل أيام  أعلنت وزارة الدفاع الروسية أن قواتها واصلت تحسين مواقعها على عدّة محاور للقتال.


مقالات وأخبار مرتبطة

عاجل