مسؤولون "إسرائيليون" : جيشنا مشتت على عدة جبهات.. وحماس ترمم قدراتها وتعيد سيطرتها

الخميس 14 آذار , 2024 09:45 توقيت بيروت فـلـســطين

الثبات ـ فلسطين

أكّد اللواء في احتياط "جيش الاحتلال"، إسحاق بريك، أنّه "لا يمكن القضاء على حماس بشكلٍ كامل"، واصفاً ما قاله رئيس حكومة الاحتلال بنيامين نتنياهو بأنّه "ذر رماد في العيون وخداع".

وقال بريك، في حديثه لقناة "كان" الإسرائيلية، إنّ "ما قاله اليوم بيبي (نتنياهو) هو ذر رماد في العيون، وخداع، لا يمكن القضاء على حماس بشكلٍ كامل ، هذا شعار غير واقعي".

وأشار إلى أنّ "كل قادة الكتائب الذين قتلناهم تم تعيين مكانهم آخرين، وكل قادة السرايا الذين قتلوا عيّن مكانهم"، مضيفاً أنّ "حماس تعود إلى شمال قطاع غزة وتسيطر من جديد على كل شيء".

وتابع: "حماس لديها مئات الكيلومترات من البنى التحتية بما فيها الأنفاق تحت فلادلفيا"، مؤكّداً أنّ على الإسرائيليين أن يعرفوا أنّ "حماس تسيطر عسكرياً"، وعادت إلى هناك (بشمال قطاع غزة) وبدأت بترميم قدراتها.

وأضاف "كلام رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو فارغ، لأنه حتى لو دخلنا اليوم إلى رفح ونجحنا يوجد عشرات الآلاف من مقاتلي حماس داخل الأنفاق، ويدخلون ويخرجون متى يريدون".

لابيد: الجيش" الإسرائيلي مضغوط وليس لديه ما يكفي من الجنود

وفي ذات السياق، أكّد رئيس المعارضة الإسرائيلية يائير لابيد، لقناة "الـ 12" الإسرائيلية أنّ مع  نتنياهو لا يمكن أن تنتصر "إسرائيل"، مشدّداً على أنّ "الجيش" الإسرائيلي مضغوط، وليس لديه ما يكفي من الجنود.

وبما أنّه لا يوجد ما يكفي من الجنود الإسرائيليين، وفقاً للابيد، فإنّ هذا يعني أنّه "لا يوجد ما يكفي من الجنود في غزة والضفة والحدود الشمالية"، مشيراً إلى "هذا النقص يحصل بذات الوقت الذي يوجد فيه 66 ألفاً من الشبان الحريديم الأصحاء في سن التجنيد ولا يريدون التجنيد".

واعتبر لابيد أنّ رئيس حكومته نتنياهو يشكل "خطراً على إسرائيل"، مضيفاً "نحن لا نستطيع أن ننتصر في الحرب معه (نتنياهو)".


مقالات وأخبار مرتبطة

عاجل