مصدر إيراني ينفي لـ"إرنا" مزاعم أميركية حول مفاوضات بشأن البحر الأحمر: تهدف لتغطية الهزيمة

الخميس 14 آذار , 2024 11:47 توقيت بيروت دولــي

الثبات ـ دولي

نقلت وكالة "إرنا" الإيرانية، عن مصدر مطلع، نفيه التقارير المتداولة في الإعلام الأميركي بشأن مفاوضات بين طهران وواشنطن بشأن قضايا إقليمية منها البحر الأحمر.

واعتبر المصدر أن نشر الخبر عملية نفسية لقلب الحقائق وخداع الرأي العام كاستراتيجية تعتمدها الولايات المتحدة لتغطية هزائمها، مؤكداً أنّ المفاوضات الجارية بين البلدين مرتبطة فقط بإلغاء العقوبات.

وأكد المصدر أنّ تبادل الرسائل يجري دائماً بهدف نقل المواقف الايرانية بصورة شفافة، كما سبق وأعلنت إيران مراراً.

وكانت صحيفة "فايننشال تايمز" الأميركية قد زعمت، أمس الأربعاء، أن الولايات المتحدة أجرت محادثات سرية مع إيران هذا العام في محاولة لإقناع طهران باستخدام نفوذها لإنهاء العمليات اليمنية في البحر الأحمر.

وتواصل القوات المسلحة اليمنية، عملياتها في البحرين الأحمر والعربي وخليج عدن، مستهدفةً السفن الإسرائيلية وتلك المتوجّهة إلى موانئ الاحتلال، دعماً لغزّة، ومستهدفةً أيضاً السفن الأميركية والبريطانية رداً على عدوانهما المتكرّر على اليمن.

وكانت آخر هذه العمليات، ما أعلن عنه يوم الثلاثاء،المتحدث باسم القوات المسلحة اليمنية، العميد يحيى سريع، بشأن استهداف السفينة الأميركية "Pinocchio" بعددٍ من الصواريخ البحرية، معلناً "تحقيق إصابة دقيقة"، وشدد العميد سريع على أنّ العمليات "ستتصاعد خلال شهر رمضان المبارك، نصرةً ودعماً للشعب الفلسطيني المظلوم، وللأخوة المجاهدين في قطاع غزّة".


مقالات وأخبار مرتبطة

عاجل