"عش دبابير".. قائد لواء "إسرائيلي" عن حي حمد في خان يونس: قتال لم نشهده في مكان آخر

الخميس 14 آذار , 2024 09:11 توقيت بيروت فـلـســطين

الثبات ـ فلسطين

أقرّ قائد لواء الكوماندوس في "جيش" الاحتلال، العقيد عومر كوهين، أنّ قواته شهدت قتالاً في حي حمد في خان يونس، لم تشهده في مكانٍ آخر من قطاع غزة.

ونقل مراسل الشؤون العسكرية في صحيفة "هآرتس" الإسرائيلية، اليوم الخميس، عن كوهين، قوله إنّ الحي مليء بمقاتلين فلسطينيين وأعتدة قتالية أكثر تطوراً، بما في ذلك عبوات ناسفة عالية المستوى تم تفعيلها ضد القوات الإسرائيلية.

وأوضح كوهين أن منظومة القيادة والسيطرة لدى حركة حماس في هذا الحي لا تزال تعمل، قائلاً: "من الواضح أن حماس لا تزال لديها قدرات لإدارة القوات هنا، وهذا واضح في القتال في الأيام الأخيرة". 

وأكد كوهين أنّ القتال العنيف وعدد المقاتلين الذين يواصلون الظهور من كل ركن من أركان الحي، يشيران إلى الحفاظ على أصول هامة أو بنية تحتية قيمة لحماس هناك.

ونقلت الصحيفة عن ضابط آخر، قوله "فقط عندما تدخل حي حمد تفهم حقّاً أنه عش دبابير"، وأشارت إلى "مشاركة اللواء السابع ولواء غفعاتي ووحدتي إيغوز وماغلان" في القتال في حي حمد.

وتعرض كوهين في الأسابيع الأخيرة، لانتقادات حادة من قبل أهالي الجنود الإسرائيليين، الذين قالوا إنّه على عكس القوات الأخرى التي تقاتل في قطاع غزة، لم يمنح جنوده إجازة طوال أشهر من القتال العنيف، معترفاً بأنه "ارتكب خطأً في هذه القضية".


مقالات وأخبار مرتبطة

عاجل